Friday  10/12/2010 Issue 13952

الجمعة 04 محرم 1432  العدد  13952

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الميدان

 

الليلة وفي أولى بطولات الموسم الكبرى وعلى كأس شقران في نسختها الـ 16
أمطار.. السد.. هل تتفجر بـ همة.. أثيل ومستقيم في النزال الكبير!!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي :

تسعد جماهير الخيل وسباقات السرعة وفي أولى أمسياتها الكبرى بمتابعة النزال السباقي الكبير الذي سيقام الليلة على كأس الوفاء بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية وهو السباق المصنف ضمن الفئة الثانية ويجمع صفوة عمالقة الإنتاج السعودي. المهرجان الكبير سيرعاه بمشيئة الله ونيابة عن المليك المفدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيزأمير منطقة الرياض - سلمه الله - .

بيضاوية أم خضراء

حمل برنامج سباق هذه المنازلة لأبرز جياد الموسم من الخيل المحلية مشاركة 15 رأساً ووفق رؤية ترشيحه يتضح تزعم الأسطبل الأبيض والأسطبل الأخضر صدارة هرم الترشيحات قياساً بالأسماء التي يمتلكانها حيث يأتي في طليعتهم وحسب وجهة الميدان الجواد أثيل كمرشح فافوري قياساً بإمكانياته العالية وتقنين مشاركته لهذا الموسم وصولاً لسباق الليلة لاسيما أنه يحمل لقب الوصيف لحامل اللقب (ذكي) وفي المقابل يسعى الأسطبل الأخضر استعادة لقبه الغائب منذ عامين حيث يرمي بقوته الضاربة والمتمثلة في الجواد مستقيم والذي أظهر في آخر مشاركاته حضوراً لافتاً واستعدادية عالية وتدعمه بشكل كبير الإركايبه الأحترافية والمتمثلة في الفارس العالمي الفرنسي أوليفيه بيليه... والذي سبق له أن حقق هذه البطولة قبل عامين لمصلحة الأخضر ويعود الأزرق في سباق الليلة بطموحات كبيرة في استعادة اللقب الغائب منذ ستة أعوام وعبر الجواد أمطار وهو يقدم نفسه لهذا الموسم في سباقين بشكل مغاير يجعله بأن يكون ورقة الأزرق الرابحة والقادرة على استعادة اللقب الغالي لكل جماهير وعشاق الأزرق.

كما يشكل نجم الأسطبل الأحمر صفوق خطورة بالغة في سباق الليلة وهو يحمل مؤهل الجياد الأبطال والقادرة على تحقيق البطولات. وعلى الجانب الآخر يحمل الأسطبل الكحلي آمال بقية الأسطبلات عبر جواده المتوهج (السد) والذي إذا ما تأثر من سياقه الأخير وقصر الوقت فإنه سيشكل خطراً كبيراً على المرشحين .

عموماً الأبيض والأخضر يملكان أدوات عدة للفوز إن كانت جياد بسميكر أو جياد الإيقاع السريع وكذلك صمامي الأمان في سباق دائماً ما تضفي مسافته البالغة 2000م جانب الإثارة وعناصر المفاجئة المتوقعة والتي ستكون علامة الـ 600 م الأخيرة هي ظهور المرشحين وفي مواجهة محتدمة مع الـ 400م الأخيرة وكتأكيد على أن كأس الوفاء 2010م تحمل العنوان الأبرز في توازن قوى الرعب لكافة الأسطبلات المشاركة مقارنة بالمواسم الماضية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة