Saturday  11/12/2010 Issue 13953

السبت 05 محرم 1432  العدد  13953

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تنص على خفض مستوى العلاقات ما لم تجمد الاستيطان
زعماء أوروبا السابقون يوقعون وثيقة تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

رجوع

 

القدس - بروكسل - رندة أحمد

كشفت صحيفة هارتس العبرية في عددها أمس الجمعة أن 26 من كبار الزعماء الأوروبيين السابقين خلال العقد الأخير وقعوا رسالة تحث الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات على إسرائيل بسبب سياستها في مسألة البناء في المستوطنات..

ووجه الزعماء توصياتهم للقيادة الحالية للاتحاد الأوروبي لاعتمادها خلال اجتماعها في لندن.

وتنص الوثيقة على حثّ الاتحاد الأوروبي خفض مستوى العلاقات مع إسرائيل ما لم تجمد إسرائيل النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية. ويقترحون أيضًا أن الاتحاد الأوروبي لن يقبل أي تغييرات من جانب واحد في حدود عام 1967 وأن الدولة الفلسطينية سوف تغطي مساحة بنفس حجم المنطقة المحتلة في 1967، وهذا يشمل أيضًا إقامة عاصمة في القدس الشرقية.

وقال المسؤولون الأوروبيون: إن إسرائيل ترفض احترام القانون الدولي وتتهرب من وضع شارة خاصة على السلع والمنتوجات التي يتم تصنيعها في المستوطنات.

ومن بين الموقعين على هذه الرسالة التي تم نقلها إلى رؤساء الاتحاد الأوروبي وحكومات دول أوروبا الرئيس الألماني الأسبق «ريخارد فون فايتسكر» ورئيس وزراء إسبانيا الأسبق «فيلبيه غونزاليس» ومسئول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي سابقًا «خافيير سولانا» ورئيس الوزراء الإيطالي السابق «رومانو برودي»، والرئيسة الايرلندية السابقة «ماري روبنسون».

وهذه الوثيقة شديدة اللهجة تنضم إلى قرار حكومات دول أمريكا الجنوبية، بما في ذلك البرازيل والأرجنتين، للاعتراف بدولة فلسطينية داخل حدود 1967 وبالإضافة إلى ذلك، قرر مجلس الاتحاد الأوروبي دعم قرار السلطة الفلسطينية إقامة دولة مستقلة ووضع حد للاحتلال.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة