Saturday  11/12/2010 Issue 13953

السبت 05 محرم 1432  العدد  13953

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قلل عدد الوزارات من 20 إلى 16
الرئيس الأوكراني يُجري تعديلاً واسعاً على حكومته

رجوع

 

كييف - (د ب أ)

أجرى الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش تعديلاً واسعاً على حكومته أمس الجمعة، وعزل وزراء، واستبعد مناصب حكومية كبيرة بالمرة. وقلل السياسي الموالي لروسيا عدد الوزارات في الجمهورية السوفييتية السابقة من 20 وزارة إلى 16، وطالب «بمزيد من الكفاءة والفعالية في الحكومة». وجاء في نص البيان الذي نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للرئيس: «لقد بدأ الرئيس المرحلة الأولى من إصلاحات إدارية.. تمهد لتغييرات مهمة في هيكل الفرع التنفيذي للحكومة».

واختار يانوكوفيتش رجل الأعمال البارز والحليف المقرب له بوريس كوليسنيكوف لتولي وزارة البنية التحتية، وهي إحدى الوزارات المستحدثة. وكان كوليسنيكوف يتولى قبل التعديل الوزاري منصب نائب رئيس الوزراء المسؤول عن الإعداد لاستضافة البلاد لفعاليات بطولة «يورو 2012» لكرة القدم.

وأسند يانوكوفيتش منصب وزير السياسة الاجتماعية لسيرهي تيهيبكو، وهو سياسي إصلاحي مستقل مؤيد ليانوكوفيتش، لكنه يرأس حزب «أوكرانيا القوية» المستقل. وهناك اختيار آخر من المتوقع أن يثير الدهشة هو وزير التعليم السابق ديميترو تاباشنيك، الذي قلده يانوكوفيتش وزارة التعليم والشباب والرياضة المستحدثة هي الأخرى؛ ذلك أن تاباشنيك كان العضو الأكثر إثارة للجدل من جراء تأييده الواضح لإلغاء عدد من القوانين أدت إلى جعل اللغة الأوكرانية هي اللغة الوحيدة المستخدمة في الدواوين الحكومية والمحاكم، ورفعت رسوم التعليم الجامعي وإغلاق دور رعاية الأطفال قبل التعليم الأساسي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة