Saturday  11/12/2010 Issue 13953

السبت 05 محرم 1432  العدد  13953

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

           

لا أدري الدافع الذي جعل مبتكر موسوعة جينيس للأرقام القياسية يفكّر في ابتكارها إلا أنه لا بد أن يكون هدفه ودافعه أن يذكر ويُثبت الإنجازات العلمية الإنسانية التي تستفيد منها البشرية سواء في الاختراعات العلمية أو الطبية أو العمرانية، وكل ما يهم الإنسان لتحسين وضعه وحياته ومعيشته وعلاقته مع الآخرين؛ حيث ثبت في الموسوعة أفضل علاج لشفاء مرض معين، أو أكبر بناية تستوعب عدداً من الأسر في سكن مريح، أو أفضل وأكبر مصنع ينتج ما ينفع الناس، وأسرع طائرة تقطع المسافة قبل غيرها.. تلك الإنجازات التي ذكرتها موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وكعادة العرب بالسير خلف الآخرين ركض العرب وراء الدخول في هذه الموسوعة، وبدأنا نبدع ونحقق الأرقام القياسية التي وصل مندوبو وفرق الموسوعة للتأكد منها وتسجيلها في الموسوعة؛ فوصلوا للمملكة والكويت وقطر والإمارات ومصر وحتى فلسطين حيث تحتل الأرض؛ ليسجلوا إبداعاتنا.

ولكن ما هي هذه الإبداعات؟ في إحدى دول الخليج التي دخلت موسوعة جينيس سجلت تحقيق إنجاز أكبر طبق كبسة، وبلد آخر أعطته الموسوعة شهادة لإنتاج أكبر عَلَم، أما في فلسطين المحتلة فقد أنجزوا أكبر طبق من الكنافة النابلسية، وخُلّدت في فلسطين عن طريق الكنافة، وكذلك أرادت إحدى الدول العربية تخليد «أكلة» الجريش فصنعت أكبر طبق للجريش ومنحتها موسوعة جينيس شهادة بذلك، أما في الأردن فقد أرادوا أن يجعلوا من أكلتهم الشعبية «المنسف» طريقهم إليها؛ فصنعوا أكبر منسف ودخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

الآخرون يُبدعون ويُكرَّمون ويُخلَّدون بتسجيل إبداعاتهم واختراعاتهم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ونحن نتبارى ونسعى لتسجيل أطول ثوب وأكبر طبق للكبسة..!!

jaser@al-jazirah.com.sa
 

أضواء
التباهي ودخول لعبة موسوعة الأرقام العالمية
جاسر عبدالعزيز الجاسر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة