Sunday  12/12/2010 Issue 13954

الأحد 06 محرم 1432  العدد  13954

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يستضيف مدير مدرسة الإدارة الدولية بجامعة إنديانا بنسلفانيا
كرسي البنك الأهلي بجامعة الملك سعود يستضيف البرفسور عباس علي

رجوع

 

الجزيرة - سعود الشيباني

استضاف كرسي البنك الأهلي في المسؤولية الاجتماعية بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود أمس الأول البرفسور عباس علي أستاذ سياسات الأعمال والإدارة التنافسية ومدير مدرسة الإدارة الدولية بجامعة إنديانا بنسلفانيا، بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعنوان: «Executive Typology and Social Responsibility»

وفي المحاضرة قدم البروفسور علي تصنيفاً للمديرين التنفيذين، فيما يتعلق باتجاهاتهم نحو المسؤولية الاجتماعية ومن ثم دوافعهم نحوها وتعاملهم مع قضاياها. فهناك المدير غير المكترث الذي لا يلقى بالاً للمسؤولية الاجتماعية، وهناك الانتهازي الذي لا يؤمن بها ولكن يلجأ إلى تبني برامجها لدوافع انتهازية تحقق مآربه الشخصية، ثم هناك المدير الذي يحمل في داخله عواطف متأججة نحوها. وثمة نوع آخر من المديرين هو المدير العملي الذي يرى أن حاجة عملية ومفيدة للتعامل مع قضايا المسؤولية الاجتماعية لأنها مهمة للمجتمع. وأخيراً لدينا ما يمكن أن نطلق عليه المدير المتحمس للمسؤولية الاجتماعية سواء بدوافع أخلاقية وإنسانية، أو من خلال حماسة للخلق المبادرات المجتمعية.

واختتم البروفسور عباس محاضرته بالإشارة إلى أن الدوافع الحقيقية نحو المسؤولية الاجتماعية هي التي تبقى، وقدم العديد عن الأمثلة تظهر كيف أن برامج المسؤولية الاجتماعية تختلف في نجاحاتها وفقاً للمديرين الذين يقفون خلفها، ودوافعهم واتجاهتهم نحوها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة