Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جيش الاحتلال يستعد لحرب في القطاع ويدعو جنوده للاستعداد
استشهاد فلسطينيين اثنين في تبادل لإطلاق النار على حدود غزة

رجوع

 

غزة - بلال أبو دقة

أعلنت مصادر إسرائيلية فجر أمس الأحد أن مقاومين فلسطينيين اثنين، قتلا في اشتباك جرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة قرب مخيم البريج، فيما أصيب جندي إسرائيلي بجراح بالغة في بطنه وجرى نقله إلى مستشفى «سوروكا» في بئر السبع لتلقي العلاج. وقالت مصادر إسرائيلية: «إن اشتباكاً مسلحاً وعنيفاً دار بين قوات من الجيش الإسرائيلي ومقاومين فلسطينيين أثناء محاولتهما التسلل، استمر لمدة 25 دقيقة متواصلة، وأنه تم نقل الجندي الجريح إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع للعلاج».

وقالت الإذاعة الإسرائيلية: لقد وقع الاشتباك بعد أن شاهدت قوات الجيش تحركاً للمقاومين الفلسطينيين وهما يهمان بتسلل السياج الفاصل المحيط بقطاع غزة. ووفقاً للتقارير الإسرائيلية» وقع الهجوم في تمام الساعة التاسعة ليلاً (السبت) حين استطاع الجيش الإسرائيلي رصد اثنين من الفلسطينيين يزحفان ويحاولان التقدم والاقتراب من السياج الحدودي قبل أن يشرعا بإطلاق النار على الدبابات الإسرائيلية. وفيما لم تؤكد المصادر الطبية الفلسطينية صحة هذه المعلومات، أكد شهود عيان فلسطينيون أن المنطقة الحدودية لمخيم البريج وسط قطاع غزة شهدت تبادلا لإطلاق النار في حين أكدت المصادر المحلية أن تقدماً ملحوظاً شوهد لآليات الاحتلال قرب الشريط الحدودي للمخيم.

من جانب آخر هدد رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي « الجنرال جابي أشكنازي « بأن جولة القتال التالية في غزة ستكون كبيرة وأقوى من سابقتها ويجب أن تنتهي بطريقة لا تترك شكاً بشأن الفائز..! ودعا الجنرال «أشكنازي « جيشه إلى الاستعداد لعمل محتمل أوسع نطاقاً على حدود قطاع غزة..

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة