Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بعد أن استقر في جوفه
«رعاية الرياض» ينقذ حياة أربعيني ابتلع أسنانه الصناعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمكن فريق الجراحة بقسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى «رعاية الرياض» من إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 44 عاما تعرض للاختناق نتيجة ابتلاعه طقم أسنانه الصناعية العلوية وذلك أثناء تناوله وجبة الغداء. وحضر المريض إلى قسم الطوارئ بمستشفى رعاية الرياض وهو في العقد الرابع من عمره يشكو من اختناق بالإضافة إلى وجود ألم شديد وصعوبة في عملية البلع بمنطقة البلعوم والصدر.

وأكد الدكتور نبيل بركات استشاري الأنف والإذن والحنجرة في مستشفى رعاية الرياض والمشرف المباشر على حالة المريض أنه بعد استلامنا للحالة بقسم الطوارئ بالمستشفى قام الدكتور رأفت عباس أخصائي الأنف والأذن والحنجرة بعمل تشخيص الحالة مبدئيا وأوضح وجود جسم غريب ووقوفه في منطقة البلعوم أو المريء». وأضاف الدكتور نبيل قائلا: «بعد ذلك تم إجراء الفحوص الإشعاعية اللازمة للمصاب والتي أكدت وجود جسم غريب بالمنطقة ولرفع معاناة المصاب وإنقاذ حياته بشكل سريع قمنا بالتدخل الجراحي من خلال عملية لتنظير البلعوم والمريء وذلك تحت التخدير العام».

وتابع الدكتور نبيل: وبتوفيق من الله عز وجل تم إجراء العملية بنجاح واستخراج الأسنان الصناعية المبتلعة من مريء المصاب بدون أي مضاعفات تذكر على منطقة البلعوم والمريء ليعود المريض بعد بقائه مدة 24 ساعة تحت المراقبة بالمستشفى إلى بيته وأبنائه وهو بأتم صحة وعافية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة