Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إحتفت برواد البيئة في فندق فورسيزونز الدوحة
الجوائز الخضراء تكرم سيجما للدهانات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم تكريم شركة سيجما للدهانات، من بين الفائزين في نسخة هذا العام من جوائز «قطر توداي الخضراء» التي تنظمها مجلة «قطر توداي» بالتعاون مع طائفة من المؤسسات المعنية بالشأن البيئي في قطر.

وتُعتبر «جوائز قطر توداي الخضراء» بمثابة التكريم البيئي الذي يُعنى بمهمة تكريم وإبراز جهود الأفراد والمؤسسات في تعزيز الاستدامة البيئية في البلاد.

وأقيم حفل التكريم بفندق فورسيزونز الدوحة، بحضور لفيف من كبار رجال الدولة وقادة الصناعة والتجارة وقادة الشركات، والمدراء التنفيذيين العاملين والمعنيين بشؤون الاستدامة وبالجديد في مجال صيانة البيئة.

وشهدت النسخة الثالثة من الجوائز مشاركة واسعة من كافة قطاعات الاقتصاد الوطني، وهو ما يعد مؤشرا واضحا على ازدياد الوعي بضرورة حماية البيئة القطرية وتعزيز الاستدامة في بلد يقوم اقتصاده على الصناعات الهيدروكربونية. وزاد عدد المشاركات في جوائز هذا العام عن 80 شركة ومؤسسة كبرى.

وشملت المشروعات التي ترشحت للحصول على الجائزة مبادرات في مجال إعادة تدوير المعدات المستخدمة، وتحسين المناهج التعليمية لتشمل الدراسات والمساعي البيئية كالإنشاءات المحايدة كربونيا.

وتم اختيار الفائزين في كل فئة من خلال عملية اختيار تألفت من مستويين. فقد قامت لجنة الاختيار المكونة من الدكتور بينو بوير من منظمة اليونسكو، والدكتور نوبويوكي ياماجوشي من قسم العلوم البيولوجية والبيئية بجامعة قطر، وكانشان جوشال من شركة كي بي إم جي، ودينا العبد الله وكاترين شولتز- بارث من شركة «ساستنبل قطر»، باختيار أفضل المشاركين. ثم طُلب من المشاركين الذين تم اختيارهم في المرحلة الأولى تقديم المزيد من المعلومات عن مبادراتهم، وبناءً على المعلومات الإضافية توصّلت هيئة التحكيم إلى القرار النهائي وبالتالي تسمية الفائزين في كل فئة.

ويعتبر دهان سيجماكريل إيكوبلس Sigmacryl Ecoplus أحدث منتجات دهانات سيجما المبتكرة وهو بمثابة تكريم للبيئة وصحة الإنسان. وهذا المنتج «نظيف» وخالٍ من المركبات العضوية المتطايرة، ولا يحتوي على أي مواد ضارة للبشر والطبيعة. لذلك، فإنه أقل ضرراً للبيئة. وهو يأتي بتشكيلة واسعة من الألوان المختلفة، ويمكن تنظيفه بسهولة.

في حين أن الأنظمة الإيكولوجية للطلاء تلبي المعايير البيئية وتتوافق مع المركبات العضوية المتطايرة المحددة المعايير، فان سيجماكريل إيكوبلس يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير من خلال حصوله على الشهادة البيئية الأوروبية «إيكوليبل»، وبالتالي فإنه بذلك يكون الدهان العالي الجودة والطويل الأجل والأكثر اعتماداً في منطقة الشرق الأوسط.



 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة