Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

هيئة الاستثمار تستضيف ورشة لرواد الأعمال الشباب وأصحاب الأفكار الخلاَّقة بالرياض

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

يعقد مجتمع الشركات التقنية السعودية الناشئة الذي تم إنشاؤه من قبل مجلس تنافسية الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع مركز التنافسية الوطني التابع للهيئة العامة للاستثمار، ورشة عمل حول كيفية تسريع إنشاء المشاريع الاستثمارية في مجال تقنية المعلومات وينظمها منتدى صناعة الإنترنت العربية «عرب نت».. وتتضمن الورشة حلقة نقاش حول تقييم الأفكار ودراسة الجدوى للمشروع بالإضافة إلى حلقات نقاش تقدم من قبل خبراء محليين وإقليميين تتضمن عدة محاور: محور قانوني، محور التمويل، محور الشركات الكبيرة ومحور المشاريع الناجحة.

وتستهدف هذه الورشة التي ستُقام داخل مقر الهيئة العامة للاستثمار مساء اليوم الاثنين، روّاد الأعمال الشباب وأصحاب الأفكار الخلاّقة في مدينة الرياض، وذلك لتشجيعهم على إطلاق مشاريعهم وأعمالهم على شبكة الإنترنت.

وتأتي أهمية هذه الورشة ضمن إستراتيجية منتدى «عرب نت» الرامية إلى إيجاد حلول متكاملة لتطوير محتوى الإنترنت في العالم العربي حيث يتم تنظيم جولة بحث عن روّاد الأعمال وطلاب الجامعات ذوي الأفكار الخلاّقة، من شأنها تشجيع الشباب وتطوير محتوى الإنترنت في العالم العربي نظراً لتنامي قطاع الإنترنت في العالم، وذلك على هامش تحضيراتها لمؤتمر عرب نت 2011، الذي يُعد المؤتمر الأول والأضخم على مستوى تطوير قطاع الإنترنت في العالم العربي.

كما تم إطلاق ورش عمل مجانيّة ابتداء من الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر ديسمبر في كل من جدة، الرياض، الدوحة، دبي، القاهرة، دمشق، عمّان، وذلك بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين لعرب نت والجامعات والمؤسسات المحلية المعنية بدعم روّاد الأعمال وتطوير الشركات الناشئة.

وتأتي استضافة هيئة الاستثمار لهذه الورشة دعماً منها في لتعزيز مركز المملكة التنافسي عالمياً في مجال تأسيس الأعمال الناشئة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي من شأنه زيادة إنشاء مشاريع تكنولوجية للشباب ستعمل على رفع الاقتصاد وزيادة فرص العمل بين الشباب وخفض البطالة وتحفيز العقول الشابة للابتكار.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة