Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كلية العلوم بجامعة الأميرة نورة تقيم محاضرة توعوية عن الأعشاب بين الضار والنافع.. ودورة فن الإتكيت

رجوع

 

كتبت - مريم السلطان

أقامت كلية العلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن محاضرة توعوية بإشراف النشاط الطلابي ممثلاً في اللجنة الصحية والبيئية بقسم الكيمياء محاضرة بعنوان: (الأعشاب بين الضار والنافع قدمتها) الصيدلية الإكلينيكية منيرة البابطين تحدثت فيها عن خطورة الخلطات العشبية والتي تكون غالباً مجهولة الهوية والتركيب، وعواقب تناولها، وقد شددت على الخلطات من الأدوية العشبية التي ينظر إليها الناس على أنها من الأدوية الآمنة وغير الضارة، رغم أن بعضها يسبب أمراضاً خطيرة كالسرطان وتليف الكبد وغيرها. كما حذرت من بعض الممارسات الخاطئة وهي استخدام الأدوية العشبية مع الأدوية الحديثة في الوقت نفسه دون النظر إلى التعارض الدوائي الممكن حدوثه وخلط الأعشاب ببعض الأدوية الحديثة. ثم عرضت بعض النماذج لتسجيل حالات وفاة لأشخاص استخدموا خلطات عشبية غير مرخصة. وفي نهاية اللقاء أجابت مشكورة على أسئلة الحاضرات وشكرت المنسقة العامة للمحاضرة الأستاذة خلود البراهيم من قسم الكيمياء على جهودها لتنظيم مثل هذا اللقاء العلمي المفيد.

واستمراراً لأنشطته الغنية والمتنوعة أقام مكتب النشاط الطلابي بكلية العلوم دورة تثقيفية بعنوان: (الأتكيت) قدمتها الأستاذة سكينة فرحان المدربة في التنمية البشرية المعتمدة من الأكاديمية البريطانية، والتي بينت الفرق بين الأتكيت والبروتوكول، وتحدثت عن الأتكيت في المشي والجلوس، الأتكيت في اللباس والإكسسوارات، والأتكيت في حفلة الشاي كما أوضحت الأتكيت في الحوار، والأتكيت في الاتصال الهاتفي. ثم تحدثت عن الأتكيت في بيئة العمل.

حضر المحاضرة عدد من طالبات الكلية ومنسوباتها وقدمن شكرهن للأستاذة المدربة ولمكتب النشاط على جهوده الصادقة ومساعيه الحثيثة للارتقاء ببرنامج الأنشطة الحافل لهذا لعام.

ومن جهتها أكدت سعادة عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة فدوى أبو مريفة على التنوعية الشاملة التي يتضمنها جدول أعمال مكتب النشاط الطلابي لهذا العام وشكرت القائمات عليه وعلى رأسهن الدكتورة ندى الفريان على كل ما تقدمه من أجل أن تقضي الطالبات وقتاً ممتعاً ومفيداً بين أحضان كليتهن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة