Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إقامة مركز للحرفيين في الشرقية
هيئة السياحة تنفذ 4 مشاريع جديدة بفريق عمل سعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام -محمد السليمان

كشف المدير التنفيذي لجهاز السياحية والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبد اللطيف البنيان، ل( الجزيرة)، عن أن هيئة السياحة تنفذ حالياً أربعة مشروعات في المنطقة الشرقية، بالإضافة إلي مركز الحرفيين والمقهى الشعبي بتاروت.

وأوضح أن المشروعات تشمل مركز استقبال الزوار بجزيرة جنة بالجبيل الذي يتم بناؤه بالطريقة التقليدية المتبعة بالجزيرة ، ومشروع خيمة استقبال الزوار بجزيرة جنة وهي عبارة عن خيمة ضخمة ثابتة تنصب قبالة مركز الزوار و تستخدم لاستقبال زوار الجزيرة والوفود، ومركز استقبال الزوار بجزيرة دارين وهو عبارة عن مبنى تراثي التصميم, وتقوم الهيئة بترميمه وتطويره لكي يكون أحد المواقع التي تحتضن الحركة السياحية للجزيرة، ومشروع ترميم العين القديمة بتاروت.

و قال البنيان ل( الجزيرة) إن العمل جار في مركز الحرف والصناعات اليدوية بتاروت ، مؤكداً على أهمية هذا المشروع الذي يجاور قلعة تاروت التاريخية مما يجعل منه منافساً قوياً على خارطة السياحة بالمنطقة.

وذكر البنيان أنه تم تنفيذ ورشة عمل بحضور فريق العمل، وجميعهم سعوديون، إضافة لأحد الماهرين في البناء بالطين على طراز التقليدي، وقال إنه نتيجة لهذه الورشة فقد تم ربط الفن والموهبة التي يمتلكها هؤلاء بالعمل الجدي ضمن إطار مشروع تتبناه الهيئة لإنجاز المطلوب وهو إعادة الحياة لهذا المبنى.

وقال البنيان إنه تم تصميم وتصنيع أبواب خشبية تحاكي التصاميم القديمة للأبواب الخشبية لكل دكان ومزينة بالنحاس والنقوش التراثية، موضحاً أن مساحة المركز 112م.

وأوضح البنيان أن المبنى يحتوي على 6 دكاكين، واستراحة علوية للزوار مساحتها 100م، فيما تم استخدام الطريقة التقليدية لعملية التكييف القديمة، كما أن هناك مشروعاً آخر بجوار مركز الحرفيين يتم تنفيذه الآن وهو المقهى الشعبي الذي يعتبر في مراحله النهائية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة