Monday  13/12/2010 Issue 13955

الأثنين 07 محرم 1432  العدد  13955

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المملكة تترأس اجتماع اللجنة الدائمة لمعاهدة بون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله الجبيري

ترأست المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للحياة الفطرية الاجتماع الـ(37) للجنة الدائمة لمعاهدة المحافظة على الأنواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية المعروفة بمعاهدة بون والذي عقد في مدينة بون بألمانيا خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر 2010م بحضور أعضاء اللجنة الدائمة من غانا والسنغال وتونس وباكستان وشيلي وبنما وموناكو وهولندا وبولندا والفلبين وألمانيا وإيطاليا والنرويج إضافة إلى رئيس المجلس العلمي للمعاهدة وكذلك مراقبين من دول ومؤسسات أخرى.

وأوضح مستشار التعاون الدولي بالهيئة ورئيس اللجنة الدائمة لمعاهدة بون أ. محمد بن سعود السليم أن الاجتماع استعرض عددا من الأمور الهامة تتعلق بسير المعاهدة ومن بينها تقييم المعاهدة وشكلها المستقبلي، والنظر في ميزانية العام الحالي وتحسين الإجراءات المالية للمعاهدة وكذلك خطة عمل السكرتارية لإدارة المعاهدة والاستفادة منها في إعداد برنامج العمل وميزانية الفترة القادمة، مبيناً أن اللجنة ناقشت أيضاً جدول أعمال مؤتمر الأطراف العاشر الذي سيعقد في عام 2011م في النرويج والتحضير له. وقد صدر عن الاجتماع توصيات تتعلق بتقييم شامل لمراحل تنفيذ الخطة الإستراتجية للمعاهدة حتى 2014م، وإعداد إستراتيجية جديدة من عام 2015-2020م، كما تم اعتماد مهام أعضاء اللجنة الإقليميين ونقاط الاتصال الوطنية.

الجدير بالذكر أنه قد تم اختيار المملكة لرئاسة اللجنة الدائمة لهذه المعاهدة منذ عام 2008م والتي تضم في عضويتها نحو 114 دولة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة