Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

توقف الحياة بشكل كامل في لبنان بسبب الثلوج
وفاة 31 شخصاً جراء الأحوال الجوية السيئة في مصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - بيروت - وكالات:

تسببت الأمطار والعواصف الرملية التي اجتاحت مصر خلال اليومين الماضيين في مقتل 31 شخصا على الأقل، مع احتمال ارتفاع الحصيلة مع تواصل أعمال الإنقاذ في مبنيين منهارين، حسبما أفاد مسؤولون أمس الاثنين.

وجرى انتشال جثث ستة عمال أمس من بين أنقاض مصنع للنسيج مؤلف من ستة طوابق انهار الأحد بسبب الأمطار الغزيرة في الأسكندرية (شمال)، طبقا لمسؤولين. وقتل ثلاثة عمال الأحد كما توفي عامل آخر متأثرا بجروحه الاثنين، مما يرفع عدد القتلى في المصنع إلى 10 أشخاص، بحسب المسؤولين. ولا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عن نحو عشرة عمال يعتقد أنهم لا يزالون محاصرين تحت أنقاض المبنى.

وفي مدينة طنطا الواقعة على دلتا النيل، قتل طفل وأصيب تسعة أشخاص عندما انهار مبنى سكني مؤلف من خمس طوابق الأحد، مع احتجاز شخص تحت الأنقاض. وتتكرر حوادث انهيار المنازل في مصر حيث غالباً ما يتم تجاهل معايير البناء وإضافة طوابق من دون ترخيص.

وقتل 20 شخصاً وأصيب أكثر من 40 آخرين في حوادث طرق الأحد في أنحاء مصر بسبب ضعف مستوى الرؤية الناجم عن الأمطار الغزيرة والعواصف الرملية، حسب المسؤولين.

من جهة أخرى أدت العاصفة التي تضرب لبنان لليوم الثالث على التوالي إلى قطع العديد من الطرق الجبلية وعزل العديد من القرى بسبب تراكم الثلوج، وأصيبت المناطق الساحلية بأضرار كبيرة.

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن تتواصل العاصفة الثلجية أمس الاثنين واليوم الثلاثاء، وأن تتساقط الثلوج على المناطق التي على ارتفاع 900 متر وما فوق، على أن تبدأ العاصفة بالانحسار ابتداء من غد الأربعاء. وتسببت السيول وأمواج البحر العاتية بأضرار فادحة وخصوصاً في موانئ الصيادين في المناطق الساحلية، فتضررت عشرات مراكب الصيد وتوقفت حركة الملاحة في المرافئ، كما تضررت الممتلكات والمنازل والمطاعم التي اجتاحتها الأمواج والسيول في بعض البلدات الساحلية. كما تسببت العاصفة بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في لبنان بفعل تعطل مجموعات حرارية وانقطاع خطوط التغذية والضغط العالي في مناطق جبلية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة