Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عين بدلاً منه علي أكبر صالحي
الرئيس الإيراني يقيل وزير خارجيته من منصبه

رجوع

 

طهران - أحمد مصطفى - وكالات:

قرر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إقالة وزير الخارجية منوشهر متكي من منصبه، حسبما ذكرت أمس الاثنين وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (ايرنا) دون تقديم أسباب الإقالة. وقالت وكالة فارس الإيرانية للأنباء إن علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية سيشغل بشكل مؤقت منصب وزير الخارجية بالإنابة.

من جهة أخرى اتهمت إيران أمريكا بالتدخل في الشؤون الداخلية للشرق الأوسط واعتبرت ذلك التدخل سبباً لتوتير وزعزعة الأمن في العالم لاسيما في منطقة الشرق الأوسط. وقال العميد وحيدي وزير الدفاع الإيراني في رده على تصريحات نظيره الأمريكي الذي اتهم إيران خلال زيارته الأخيرة إلى منطقة الخليج العربي (إن سياسات إيران العدائية تثير القلق لدى الجميع): (إن سياسات إيران سلمية وتأتي في مسار السلام والاستقرار في المنطقة، وان سياسات أميركا المثيرة للحروب والتوسعية والتدخلية هي التي أدت إلى توتير وزعزعة الأمن في العالم خاصة في منطقة الشرق الأوسط).

وأضاف وحيدي إن شعوب المنطقة ليست قلقة من إيران بل هي قلقة من النظام الأميركي الداعي للحرب الذي جعل الملايين تذهب ضحية لسياساته العدوانية من خلال الهجوم على العراق وأفغانستان وتقديم الدعم الشامل ومن دون قيد أو شرط للكيان الصهيوني.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة