Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نواب يطالبون الرئيس بافتتاح البرلمان الجديد.. ووزير الدفاع الألماني يصل قندز
الاطلسي يحذر: أفغانستان ستشهد «مزيدا من العنف» في 2011

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - وكالات:

حذَّر ناطق عسكري باسم حلف شمال الأطلسي من أن الجنود الأجانب في أفغانستان سيواجهون خلال 2011 «مزيدًا من عنف» طالبان، وأكثر من 2010 السنة التي شهدت أصلاً سقوط أكبر عدد من جنود القوات الدولية خلال سنوات الحرب التسع الماضية.

وقال الجنرال جوزيف بلوتز الناطق باسم القوة الدولية المساهمة في إرساء الأمن في أفغانستان (ايساف) في مؤتمر صحافي في كابول «سنواجه مزيدًا من العنف خلال 2011، وأن المعارك ستتواصل ولا بد من إبقاء الضغط على طالبان».. «يجب علينا تعزيز التقدم الذي تحقق خلال الأشهر الأخيرة، لكنه امتنع عن إعطاء أي تكهنات بالخسائر في صفوف التحالف سنة 2011م.

وقد شهدت سنة 2011 سقوط 692 جنديًا وهي أصلاً أكبر حصيلة قتلى في سنوات الحرب التسع في صفوف القوات الدولية في أفغانستان.

من جهة أخرى أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أمس أن قواته ألقت القبض على عدة مسلحين مشتبه بهم في منطقة زهيراي في إقليم قندهار جنوب أفغانستان أثناء بحثها عن رجل يرجح أن له علاقة بالهجوم الانتحاري الذي أسفر عن مقتل ستة جنود أمريكيين.

إلى ذلك طالبت مجموعة من نحو 100 نائب أفغاني أمس الاثنين الرئيس حامد كرزاي بافتتاح برلمان جديد بحلول 19 من ديسمبر كانون الأول بعد نحو ثلاثة أسابيع من إعلان النتائج النهائية للانتخابات التي شابها تزوير. ولا يوجد برلمان في أفغانستان منذ الانتخابات التي جرت في 18 سبتمبر.

على صعيد آخر وصل وزير الدفاع الألماني كارل - تيودور تسو جوتنبرج وقرينته شتيفاني إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة. ووصل الوزير وقرينته صباح أمس إلى معسكر القوات الألمانية في إقليم قندز شمالي أفغانستان بعد توقف في القاعدة العسكرية الألمانية بمدينة مزار الشريف شمالي البلاد. وتعتزم قرينة الوزير خلال الزيارة تفقد مستشفى ميداني تابعة للقوات الألمانية والتحدث مع جنديات ألمانيات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة