Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تحرير جميع رهائن مدرسة ابتدائية في بيزانسون شرق فرنسا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انسون - (ا ف ب):

أعلن وزير التربية الفرنسي لوك شاتيل أنه تم تحرير جميع الرهائن الذين احتجزهم أمس الاثنين شاب يبدو أنه مختل عقلياً، في مدرسة ابتدائية بشرق فرنسا. وألقت الشرطة القبض على محتجز الرهائن. وكان شاب في السابعة عشرة من العمر مسلح بسيفين قد احتجز خمسة أو ستة أطفال رهائن ظهر الاثنين في مدرسة ابتدائية بمنطقة بيزانسون شرق فرنسا، حسبما أعلن رئيس بلدية المنطقة.

وأوضح رئيس البلدية جان لوي فوسريه أن عملية احتجاز الرهائن بدأت قرابة الساعة 8.30 (7.30 تغ) عند دخول التلاميذ إلى الصف في مدرسة شارل فورنييه التي تقع في لابلانواز. واحتجز الشاب في البدء نحو عشرين طفلاً تتراوح أعمارهم بين أربع وست سنوات قبل أن يُطلق سراح عدد كبير منهم.

وقال فوسريه إن الشاب «دخل إلى المدرسة حاملاً سيفين، وقال إنه يريد شيئاً» دون أن يعطي تفاصيل أخرى. وأشارت إذاعة فرانس اينفو إلى أنه معروف بأنه يعاني الكآبة، وأنه يتابع علاجاً نفسياً. وأضاف فوسريه أن اتصالاً هاتفياً أُقيم بين الشرطة ومحتجز الرهائن الذي أفرج عن طفل، ثم خمسة، ثم ثمانية أطفال. وقالت النيابة العامة لبيزانسون إن طوقاً أمنياً فُرض حول المدرسة، كما أرسل فريق من فوج التدخل للشرطة الوطنية إلى المكان للتفاوض مع محتجز الرهائن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة