Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بيونغ يانغ تهدد سيول بشن حرب نووية
مقتل 22 بحاراً في غرق سفينة كورية جنوبية بالقطب الجنوبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويلينغتون - سيول - وكالات:

قضى 22 بحاراً كورياً جنوبياً بعد غرق سفينة الصيد «نمبر وان إينسونغ» الكورية الجنوبية في القطب المتجمد الجنوبي الاثنين على ما أعلنت السلطات البحرية النيوزيلندية. وأعلنت السلطات البحرية النيوزيلاندية أن سفينة صيد أخرى أنقذت 20 عنصراً من الطاقم من البحر بعيد غرق السفينة إلا أن بقية أفراد الطاقم البالغ 42 شخصاً لا يمكنهم البقاء لأكثر من عشر دقائق في المياه المتجمدة من دون بذلات غوص.

وتوفي خمسة من أفراد الطاقم على الفور لحظة غرق السفينة عند الساعة 6.30 (17.30 تغ الأحد) على بعد نحو ألف عقدة بحرية شمال قاعدة ماكوردو أنتارتيك وكان المسعفون يأملون في البدء بأن قسماً من البحارة الـ17 بلغوا قارب إنقاذ.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن السفينة غرقت على بعد 2593 كلم من السواحل النيوزيلندية. وقامت السلطات البحرية النيوزيلاندية بتنسيق جهود الإغاثة بين خمس سفن صيد في المنطقة للعثور على المفقودين إلا أنها أقرت في وقت لاحق الاثنين أنه لا أمل في بقائهم على قيد الحياة. وقال المتحدث باسم السلطات البحرية النيوزيلاندية إن السفينة غرقت في بحر هادئ على ما يبدو ولم ترسل إشارة استغاثة.

من جانب آخر حذرت كوريا الشمالية أمس من أن التعاون بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد يتسبب في حرب نووية في المنطقة، وذلك في الوقت الذي أطلقت فيه كوريا الجنوبية مناورات بحرية بالذخيرة الحية بدأت أمس الاثنين وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل في سبعة وعشرين موقعاً. ووجهت كوريا الشمالية انتقاداتها لسيول, واتهمتها بالتعاون مع الولايات المتحدة واليابان لتصعيد الضغوط على بيونغيانغ.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة