Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نائب جهاز المخابرات في أبين ينجو من محاولة اغتيال دبرتها القاعدة
الإفراج عن خمسة جنود من أصل عشرة مختطفين في جنوب اليمن

رجوع

 

عدن - وكالات:

أفرج ناشطون في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن خمسة جنود يمنيين من أصل عشرة اختطفوا في جنوب اليمن في اليومين الماضيين، حسبما أفاد الاثنين شيخ قبلي أجرى وساطة لهذه الغاية. وقال الشيخ صالح المعكر إن الوساطة القبلية التي قادها «نجحت في الإفراج عن خمسة جنود بينهم ضابط مساء الأحد في مدينة الضالع». وأوضح الشيخ أنه «تم الإفراج عن الجنود المختطفين لدى عناصر الحراك بعد الالتزام بتنفيذ مطالبهم المتمثلة بمحاكمة عادلة للمدان فارس عبد الله صالح ومعاملته داخل السجن أسوة ببقية السجناء».

ويشير الشيخ إلى الشاب الذي حكم عليه بالإعدام بتهمة تفجير نادي الوحدة الرياض الشهر الماضي في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن. وكان الجنود الخمسة اختطفوا في حادثتين منفصلتين. وبحسب المعكر، فإن «من قام بتلك الأعمال هم شباب طائشون»، فيما لا يزال الوضع متوترا في جنوب اليمن وخصوصا في الضالع.

وما زال ناشطون من الحراك يحتجزون خمسة جنود اختطفوا السبت بشكل منفصل أيضا في منطقة بين محافظتي الضالع ولحج، وهم متواجدون بحسب مصادر من الحراك في منطقة الحبيلين بلحج.

من جانب آخر أعلن نائب مدير جهاز المخابرات في محافظة أبين بجنوب اليمن أمس الاثنين أنه نجا من محاولة اغتيال دبرها تنظيم القاعدة عناصر تنظيم القاعدة. وقال أحمد متريس في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إن «عناصر من القاعدة حاولوا تصفيتي من خلال وضع عبوة ناسفة على مقربة من منزلي وسط زنجبار» عاصمة أبين. وأضاف «أثناء خروجي بالسيارة متجها إلى مقر العمل، انفجرت القنبلة على بعد ثلاثة أمتار من السيارة» دون أن يصاب بأذى.

ونقل المسؤول عن شهود عيان قولهم إن شخصا متنكرا بعباءة نسائية كان يقف على بعد متر من مكان الحادث. وكان تنظيم القاعدة نشر لائحة بأسماء 55 رجل أمن يمني اعتبرتهم «هدفا مشروعا» للقتل، واسم متريس وارد في أعلى القائمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة