Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد على أهمية المحافظة على خصوصية المدينة ونطاقها العمراني
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يشارك في ورشة عمل عن المخطط العمراني للمدينة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة على أهمية الحفاظ على خصوصية المدينة المنورة والمحافظة على النطاق الزراعي الذي يمثل المدينة، ودعا إلى ضرورة الأخذ بآلية النقل السريع والتي تواكب التطور الملحوظ في العالم لتسهيل الوصول إلى المسجد النبوي الشريف وفق خطط مدروسة بدقة لتلافي تكدس الزوار.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه أمس الأول في فعاليات ورشة العمل السابعة للمخطط الشامل للمدينة المنورة والتي تنظمها هيئة تطوير المدينة المنورة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبد العزيز الحصين والأمين العام لهيئة تطوير المدينة المنورة المهندس محمد العلي ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض السرحاني وعدد من المسؤولين.

ورحب سموه بالحضور من ممثلي الجهات ذات العلاقة والضيوف الخبراء الدوليين، بعدها أعلن سموه انطلاق الورشة، حيث بدأ البرنامج بعرض وثائقي احتوى على مستجدات المخطط الشامل والتحديثات الرئيسة في المخطط من ناحية عرض المنطقة العمرانية الراهنة وتوقعات الزيادة السكانية والنقل العام لنظام المعلومات الجغرافية.

وشمل العرض الأوضاع الراهنة للمدينة المنورة من ناحية البيئة واستعمالات الأراضي والإسكان والخدمات العامة على المدى القصير وعلى المدى الطويل للمشاريع على مستوى التحليلات والتحسينات والمواقع والتفاصيل والتكاليف المتوقعة.

كما شمل العرض التطوير على المديين القصير والطويل للمنطقة المركزية المجاورة للمسجد النبوي الشريف، وآلية النقل داخل المنطقة المركزية وخارجها.

وحضر الورشة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس إدارة شركة نجد العربية للإنماء المشترك، ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف الشيخ عبد العزيز الفالح ومدير جامعة طيبة بالمدينة الدكتور منصور النزهه ومدراء الإدارات الحكومية بالمدينة المنورة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة