Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ورشة عمل بمعهد الأمير سلمان لريادة الأعمال بجامعة الملك سعود

رجوع

 

الرياض - الجزيرة:

أقام معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال بأقسام العلوم والدراسات الطبية مؤخرا بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع كبير من الطالبات ورشة عمل بعنوان ريادة الأعمال كخيار وظيفي قدمتها الاستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان رئيس تحرير مجلة رواد الأعمال، وتهدف الورشة إلى تعزيز ثقافة العمل الحر وإلقاء الضوء على أهم المعوقات والتحديات التي تواجه ريادة الأعمال.

وقدمت المتحدثة تعريفا بمجلة رواد الأعمال (Entrepreneur MENA) حيث تتلخص رسالة المجلة في نشر ثقافة العمل الحر الناجح من خلال تقديم التجارب المبتكرة والأفكار الجديدة المبدعة في عالم الأعمال والمال والاقتصاد، وتطرقت إلى أهم تحديات ريادة الأعمال والعمل الحر كالموروث الثقافي وعدم الجرأة والخوف والتمويل والخلفية الإدارية والمحاسبية الضعيفة وغيره.

ومن محاور الورشة أهم السمات التي يتميز بها رواد الأعمال كالاستقلالية، القيادة، روح المبادرة والمخاطرة، الإقناع والتفاؤل، الثقة وتحمل المسؤولية والطموح والنشاط وغيرها.

كما تناولت الورشة مميزات العمل الحر وتحقيق الثروات ومساهمة الريادي في النمو الاقتصادي في بلده كما أنه يحقق غرضًا مزدوجًا بتحقيق أهدافه الشخصية وتحقيق أهداف مجتمعه بخبراته وقدراته وخلق فرصة عمل له ولغيره مما يسهم في التخفيف من ظاهرة البطالة، وكذلك فإنه يسهم في توفير منتجات مطلوبة في مجتمعه، إضافة إلى الموارد المطلوبة للعمل الحر، أسس المشروعات الصغيرة، أهمية ومتطلبات دراسة السوق، ومفاتيح النجاح للمشروع.

من جانبها أوضحت الدكتورة أسماء بنت عبد الكريم الحقيل المشرفة على معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال بمركز أقسام العلوم والدراسات الطبية ان هذه الورشة تعتبر حلقة من سلسلة من الورش المهمة في نطاق تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع.

وبينت أنه من أهم الأهداف التي يسعى المعهد إلى تحقيقها تنمية ثقافة ريادة الأعمال وبناء سلوك إيجابي لدى الشباب نحو العمل الحر والابتكار وتطوير تفكيرهم إلى التوظيف الذاتي والبدء بتأسيس وإدارة مشروعات خاصة بدلا من انتظار فرصة الوظيفة في ظل ارتفاع نسبة البطالة مما يحقق فرص أفضل تعود بالإنتاجية وتسهم في التنمية الاقتصادية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة