Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

صانعو الإستراتيجيات التقنية في ندوة متخصصة حول دور «الحوسبة السحابية» في تعزيز إنتاجية وتنافسية القطاع الحكومي

رجوع

 

الجزيرة - نورة حمد الشبل:

يعقد متخصصون في مجال تقنية المعلومات ونخبة من أصحاب القرار في القطاعين العام والخاص، اليوم، في فندق الفورسيزنز في مدينة الرياض، ندوة حول دور مفهوم «الحوسبة السحابية - Cloud Computing» في إيجاد فرص نوعية لتطوير الأداء الكلي في قطاعات حكومية، وذلك ضمن سلسلة محاضرات المسؤولية الاجتماعية للعام 2010-2011 التي تنظمها شركة مايكروسوفت العربية للعام الثاني على التوالي لتعزيز مفهوم إدخال التقنية في تحسين إنتاجية الموارد البشرية والعمليات التنفيذية في الجهات الحكومية.

وستشهد الندوة حلقة نقاش نوعية حول أفضل التجارب والحلول لاستخدام تقنية المعلومات لتعزيز فعالية الدوائر الحكومية، ما بين الحضور من كبار مدراء تقنية المعلومات وصانعي الإستراتيجيات التقنية وكبار متخصصي الحاسب الآلي من قطاعات حكومية مختلفة، وبين مجموعة مختارة من خبراء تقنية المعلومات وتطوير البرمجيات والحلول التقنية من متخصصي شركة مايكروسوفت وشركائها الإستراتيجيين.

وفيما تتمثل أهمية مثل هذه اللقاءات والندوات وورشات العمل في كونها تشكل نوعا من العصف الذهني ما بين ممثلي الجهات الحكومية وخبراء تقنية المعلومات اعتبر عبد الله العسكر مستشار التعاملات الإلكترونية في الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة المالية عضو اللجنة التوجيهية لبرنامج «يسر» على هامش مشاركته في إحدى ورشات عمل سلسلة ندوات المسؤولية الاجتماعية التي نظمتها شركة مايكروسوفت مطلع العام الحالي تحت عنوان «دور تقنية المعلومات في تعزيز الفاعلية في الجهات الحكومية» أن عقد مثل هذه الندوات يعتبر أمرا مهما كونه يخرج من نطاق الندوات السائدة التي تطرح مواضيع مرتبطة بالبنية التحتية ليلامس محورا مغيبا يرتبط بكيفية إدخال التقنية في تقييم وتطوير إدارة الأداء الحكومي.

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح النجار نائب المدير العام للمسؤولية الاجتماعية والتعليم في شركة مايكروسوفت العربية أن مبادرة مايكروسوفت لعقد مثل هذه الندوات تستهدف تشجيع استخدام تقنية المعلومات في المجتمع السعودي وخصوصاً في الجهات الحكومية والتي باتت تدرك عالميا أهمية تقنية المعلومات كمحفز رئيس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الندوة ستعرض إجابات شاملة حول ماهية مفهوم «الحوسبة السحابية»؟ ولماذا تم إيجادها؟ وكيفية عملها؟ وماذا تقدم من سيناريوهاتها محتملة للتطبيق؟ كما سيتم مناقشة علاقة «الحوسبة السحابية» وتأثير تبني أدواتها في تعزيز الإنتاجية وزيادة القدرات التنافسية بما ينعكس إيجابا على النمو الاقتصادي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة