Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمهات الطالبات لـ(الجزيرة): الصحة العامة للطالبات بالمدرسة مهددة
«التربية» تتخلى عن دفع الرواتب.. مدرسة بنات تعاني عدم وجود مستخدمة وحارس لطالباتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علياء الناجي - الجزيرة:

بلغت قيمة راتب مستخدمة تابعة لمدرسة بنات حكومية تدفعها معلمات المدرسة دون وزارة التربية والتعليم قرابة 14000 ألف ريال خلال أشهر عملها لتنظيف المدرسة جاء ذلك بعد رفع عدة خطابات لوزارة التربية والتعليم منذ قرابة العام لحاجة المدرسة لمستخدمة والتي تم بعد ذلك توفيرها لعدة أشهر كمستخدمة منتدبة من إحدى المدارس.

وطالبت الوزارة المدرسة 402 ابتدائية بحي الملقا شمال الرياض بإخلاء طرف المستخدمة المنتدبة في الوقت الحالي دون توفير عاملة نظافة للمدرسة، الأمر الذي زاد سوءا للمدرسة ذاتها وهو تعرض أحد حراس المدرسة لمشاكل عائلية وعدم تمكنه من العمل والاكتفاء بحارس واحد لعدد طالبات يفوق «500» طالبة.

ووفقا لأمهات الطالبات اللاتي لجأن «ل(الجزيرة)» بعد معاناة بناتهن الصحية من التلوث أكدن إصابة بناتهن بتلوث وحساسية زائدة جراء تلوث دورات المياه وعدم تنظيفها وانبعاث الروائح الكريهة منها إضافة لانتشار البكتيريا من خلال استخدام دورات المياه دون تنظيفها.

وقالت أم خالد أم طالبة بالمدرسة إن ابنتها تعاني من حساسية مفرطة نتيجة تلوث المدرسة وعدم تنظيف « طاولات « الطالبات الأمر الذي جعلنا نتحدث مع إدارة المدرسة كثيرا وشاركتها المعاناة أم وليد أم طالبة: إن كتب وأقلام ابنتها إضافة «لمريولها المدرسي» حال عودتها من المدرسة يحمل الكثير من الغبار مما يعني عدم نظافة الطاولات والكراسي المستخدمة.

في حين طالبت أم عبدالإله أم لطالبة وزارة التربية والتعليم بتوفير مستخدمة دائمة وحارس لمدرسة للحفاظ على بناتهن من التلوث ومن الاختطاف في حال استمرار وجود حارس واحد للمدرسة.

«الجزيرة» حاولت الاتصال بالمتحدث الرسمي للوزارة للاستفسار عن وضع المدرسة دون جدوى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة