Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

أمرٌ سامٍ بجعل هدايا الدولة من المصنوعات التراثية المحلية

رجوع

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

كشفت الأميرة نورة بنت محمد آل سعود رئيسة مجلس الإدارة بجمعية حرفة} عن أن قرار تقديم هدايا الدولة التذكارية من الحرف اليدوية سيدعم أسراً متعددة فقيرة في عدد من مناطق المملكة امتهنت الحرف اليدوية.

وقالت الأميرة نورة: إن تفعيل مثل هذا القرار سيُمكّن أسراً سعودية من مكاسب جيدة, إضافة إلى تقليص القطع التذكارية المستوردة التي تستنزف مواردنا المالية خارجياً.

وكان الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار, قد أعلن عن صدور الأمر السامي الكريم الذي يقضي بأن تكون جميع هدايا الدولة من المصنوعات التراثية المحلية، مشيراً إلى أن القرار يأتي بناءً على ما رفعت به الهيئة في وقت سابق، ولاقى الموضوع تأييداً من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو النائب الثاني.. وقال الأمير سلطان بن سلمان: الآن سنعمل مع جميع الوزارات والجهات الأخرى الحكومية على طرح منظومة من الهدايا التي نتعاون على تقديمها في جميع مناطق المملكة.

من جهتها بيَّنت ريم بنت جامع عضوة مجلس الإدارة ومديرة لجمعية حرفة أنهم مستعدون في الجمعية لتقديم أكثر من 50 نوعاً من الهدايا التذكارية المصنوعة بأيدي حرفيات سعوديات وتكون الهدايا لها قيمة فنية ومرتبطة بالتراث السعودي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة