Tuesday  14/12/2010 Issue 13956

الثلاثاء 08 محرم 1432  العدد  13956

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

د. عبدالله العمر معقباً على الحوشاني:
مدينة الملك فهد الطبية تحرص على استقطاب المرخّصين من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحيّة

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

إيماء لما نشر في جريدتكم الموقرة بتاريخ 6-1-1432هـ بالعدد رقم (13954) تحت عنوان (احذروا هذا الطبيب) بقلم الأستاذ فهد الحوشاني والمبني على التقرير الذي بثته قناة (فوكس نيوز)، حول الطبيب الذي يعمل استشاري أعصاب أطفال بمدينة الملك فهد الطبية والقضايا المرفوعة ضده من عائلات أمريكية وحرصا منا على توضيح الحقائق نفيدكم بالتالي:

- نود في البداية أن نثمن لصحيفة الجزيرة ما تقوم به من دور إعلامي متميز وطرح للقضايا بطريقة مهنية، كما نشكر للكاتب حرصه على طرح القضايا التي تلامس اهتمام المواطن.

- نؤكد أن مدينة الملك فهد الطبية تحرص عند استقطاب أي طبيب بأن يتم تسجيله وتصنيفه من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية باعتبارها المرجع المسؤول عن إصدار رخص الممارسة الصحية في المملكة.

- حرصا من المدينة على التأكيد من تقديم الخدمة الطبية للمرضى وفقا لأعلى معايير السلامة، عند نشر موضوع الدكتور في وسائل الإعلام قامت المدينة ببحث ودراسة ما نشر حول الطبيب وقامت بالخطوات التالية.

- تم مخاطبة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بتاريخ 15-7-1431هـ وهي الجهة المسؤولة عن التسجيل والتصنيف في المملكة للتأكد من موضوع الدكتور.

- أفادت هيئة التخصصات الصحية بخطابهم رقم 100004405 وتاريخ 25-7-1431هـ بأنه وبعد مراجعة سجل الطبيب في المجلس الأمريكي للطب النفسي والعصبي لم تجد الهيئة أي ملاحظات وأن تسجيله ساري المفعول حتى عام 2014م برقم تسجيل (11398).

- أوضحت الهيئة بأن رخصة الطبيب سارية المفعول ولا يوجد هناك أي ملاحظات عليه وبالتالي ليس هناك ما يمنع من استمراره في العمل واستمرار تسجيله في الهيئة.

- ووفقا للإجراءات المعمول بها في المدينة فقد قامت اللجنة الطبية والتي تضم عددا من المتخصصين في المراجعة الطبية في المدينة بمراجعة الملفات الطبية للمرضى الذين أشرف على علاجهم الطبيب ولم تسجل أي ملاحظات حول أدائه.

- كما نؤكد أن سياسة التعاقد مع الأطباء والفنيين في مدينة الملك فهد الطبية تقوم على معايير وسياسات تهدف في مجملها لاختيار أفضل الكفاءات الطبية ويكون التعاقد مع أي طبيب عن طريق لجنة التقييم والاعتماد في المدينة وفقاً للإجراءات التالية:

- مراجعة المؤهل والخبرات لأي طبيب ومراسلة الجهات المانحة للتأكد من المؤهلات العلمية والخبرات العملية.

- التأكد من عدم وجود أي قضايا أو مشاكل أو عقوبات للطبيب من خلال مخاطبة الجهات التي عمل فيها والهيئات الطبية المتخصصة.

- بعد اجتياز للطبيب للمتطلبات السابقة يتم تحديد صلاحيته الطبية الإجرائية التي يحق له ممارستها لعلاج المريض.

وقد تم تطبيق هذه الإجراءات على الطبيب المذكور.

- كما نؤكد أن مدينة الملك فهد الطبية تولي سلامة المرضى جل اهتمامها ويسعدها تقبل كل ما من شأنه تطوير الخدمات المقدمة، ومن منطلق الحيادية والمهنية العالية التي تميز جريدة الجزيرة ولحرصنا على توضيح هذا الموضوع للقراء ولإزالة أي لبس نأمل نشر الرد.

تقبلوا أطيب تحياتي..

د. عبدالله بن سليمان العمرو -المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة