Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

صنعاء وواشنطن يبحثان إعادة تأهيل متورطين في جرائم إرهابية
مسؤول يمني يحذر من تأجيل الانتخابات البرلمانية

رجوع

 

صنعاء - واس

حذَّر وزير الشؤون القانونية اليمني الدكتور رشاد الرصاص من أي محاولة لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة في بلاده، مؤكدًا أن إجراء الانتخابات في موعدها سيجنب اليمن الدخول في فراغ دستوري وتعطيل أهم مؤسسات الدولة في السلطة التشريعية. وأكّد في حوار صحفي أجرته معه صحيفة الميثاق الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن ونشرته اليوم أن مقاطعة أحزاب المعارضة اليمنية للانتخابات وإعلانها الليلة في مؤتمر صحفي باللجوء إلى الشارع - لن يقلل من شرعية الانتخابات على الإطلاق. وتتزامن تصريحات المسؤول اليمني مع إقرار كتلة المؤتمر الشعبي العام في البرلمان اليوم قائمة المرشحين للجنة العليا للانتخابات من المشتغلين بالسلك القضائي وهو مطلب المعارضة اليمنية التي أنسحبت أثناء تصويت البرلمان على أسماء شاغلي عضوية اللجنة العليا للانتخابات.

من جانب آخر أكّدت الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها لإعادة تأهيل المواطنين اليمنيين المتورطين بجرائم إرهابية في طريق إدماجهم في المجتمع كمواطنين صالحين.

وعبّر الوفد الأمريكي من مجلس الأمن القومي ومكتب النائب العام الذي يزور اليمن حاليًا استعداد حكومته لبحث تعاون من هذا النوع في إطار التنسيق الأمني بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سياق متصل نفت اليمن وجود أي معتقل سياسي في سجونها بسبب معتقداته أو ما يبديه من آراء أو مواقف سياسية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة