Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مفوضية الأمن الإفريقية بصدد إعداد قائمة اسمية بالإرهابيين

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر

أكد رئيس مفوضية السلم والأمن التابعة للاتحاد الإفريقي، رمطان لعمامرة، أن اجتماع خبراء الإرهاب الأفارقة المزمع عقده في الجزائر سيحدد كيفية تجسيد «لائحة إفريقية بالمطلوبين في قضايا الإرهاب».

وقال لعمامرة: إن الخبراء سيشكلون لجنة «متابعة بقوائم المطلوبين يتولى تنسيقها المركز الإفريقي لمكافحة الإرهاب الذي مقره الجزائر».

وأضاف رمطان لعمامرة على هامش ندوة قصر الأمم التحضيرية لاجتماع «لجنة حكماء إفريقيا» التي يترأسها رئيس الجزائر الأسبق أحمد بن بلة، أن اجتماع خبراء مكافحة الإرهاب غدا في الجزائر العاصمة سيدرس إنشاء لجنة فرعية لمكافحة الإرهاب، يمكنها «جمع قائمة اسمية للمطلوبين في قضايا الإرهاب في القارة الإفريقية». وذلك للمساعدة في إنشاء آلية «بحث إفريقية على أن يتولى التنسيق المركز الإفريقي لمكافحة الإرهاب في الجزائر من خلال فروعه للمتابعة والتي تسمى نقاط الارتكاز الموزعة على عدد كبير من دول القارة».

وقال لعمامرة: إن الاجتماع قد تقررت أجندته في أديس أبابا خلال لقاء سابق لمفوضية السلم والأمن، حيث ستكون «لجنة مكافحة الإرهاب» هي المسؤولة عن ضمان تنفيذ الصكوك الإفريقية والدولية، وإعداد ونشر بانتظام قائمة الأشخاص والجماعات والكيانات المتورطة في الأعمال الإرهابية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة