Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني تدشن القافلة الأولى للإغاثة الشتوية

رجوع

 

كابل - واس

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - وبإشراف صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني انطلقت من العاصمة الأفغانية كابل قافلة إغاثة مكونة من (20 شاحنة) تحمل (5000) سلة غذاء لولاية بدخشان التي تضررت بالفيضانات خلال الشهر الماضي. وقد حضر مراسم تدشين القافلة التي جرت يوم أمس الأول سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أفغانستان منصور بن صالح الصافي ورئيس إدارة الكوارث في الحكومة الأفغانية الدكتور محمد دايم كاكر وعضو البرلمان زلمي خان وحاكم ولاية بدخشان والمدير الإقليمي للجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني الدكتور خالد بن محمد العثماني.

وأوضح السفير الصافي في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن انطلاق هذه القافلة يأتي امتداداً للوقفات الإنسانية للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تجاه الشعب الأفغاني الشقيق. وثمن الجهود التي تبذلها اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني بتوجيهات وإشراف سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في نقل المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة بأفغانستان.

من جانبه قال المدير الإقليمي للجنة الدكتور خالد العثماني: إن هذه المواد هي الدفعة الأولى من المشروع المعتمد للإغاثة الشتوية لأفغانستان الذي اعتمده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجنة بقيمة (12.500.000 ريال سعودي) والمقرر أن يحتوي على (50.000 بطانية و 50.000 سلة غذاء و 20.000 طربال). وسيتم تأمين تلك المواد من داخل أفغانستان وستوزع على المحتاجين بمناطق مختلفة بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في كابل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة