Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

13.500 مبتعث ومبتعثة يدرسون في الجامعات البريطانية
د. مكي: إنهاء إجراءات التأمين الطبي لمبتعثي ومبتعثات أيرلندا قريبًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

أكَّد الدكتور غازي بن عبدالواحد المكي الملحق الثقافي السعودي في المملكة المتحدة وأيرلندا، أن الملحقية تعكف حاليًا على إنهاء الإجراءات والخطوات النهائية للتعاقد مع شركة ايرلندية للتأمين الصحي على كافة المبتعثين والمبتعثات في أيرلندا.

وبيَّن الدكتور مكي عقب محاضرته بملتقى مبتعثي المرحلة السادسة ومبتعثاتها من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، أن التأمين الصحفي يستهدف نحو ألف مبتعث ومبتعثة، يدرسون في 7 جامعات ايرلندية، مشيرًا إلى أنه في الوقت الحالي تسدد الملحقية كافة مصاريف العلاج للمبتعثين فور جلب إيصال الدفع.

وعن تكدس الطلاب والطالبات السعوديين في الجامعات ومراكز ومعاهد اللغة البريطانية، ذكر الملحق الثقافي في المملكة المتحدة، أن بعض قاعات التدريس في بعض الجامعات والمعاهد تزيد فيها نسبة الطلاب السعوديين عن النسبة المأمولة مما يؤثر سلبًا على تحصيلهم العلمي المنشود، إذ يبلغ عدد المبتعثين في المملكة المتحدة 13500 مبتعث ومبتعثة بالإضافه إلى مرافقيهم.

وطالب الملحق الثقافي بمتابعة ذوي المبتعثين لأبنائهم في دراستهم بالخارج، مشيدًا بفعاليات وتنظيم ملتقى المبتعثين في المرحلة السادسة، وما يقدمه من معلومات عن الأنظمة التعليمية والأكاديمية في بلد الابتعاث، بالإضافة إلى الأنظمة القانونية، التي يتطلبها المبتعث وتواجهه في بلد الابتعاث.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة