Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبل المبطي وهنأه على الثقة الملكية
أمير عسير يصادق على اتفاق قبائل طريب بنبذ العنف والفُرْقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها – عبدالله الهاجري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، في مكتبه بالإمارة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبد الله المبطي. وفي بداية اللقاء رحّب سموه بالمبطي، وهنأه على الثقة الملكية بمناسبة اختياره عضواً في الهيئة الاستشارية الاقتصادية بمجلس الاقتصاد الوطني، كما تسلم أمير عسير نسخة من الإصدارات الجديدة لمجلة الجنوب.

من جهة أخرى دعا أمير منطقة عسير قبائل المنطقة كافة في مختلف المحافظات والمراكز إلى التكاتف والتلاحم ونشر ثقافة المحبة ونبذ الخلافات والفُرْقة. جاء ذلك في اللقاء الأسبوعي لسموه بمشايخ ونواب وأعيان المنطقة حينما صادق على اتفاقية مشايخ ونواب مركز طريب والغضاة المتضمنة نبذ من اعتدى على المعفي البريء بغير وجه حق وهم أقارب الجاني (الآباء والأبناء والأعمام والإخوان وغيرهم من العاقلة)، والوقوف ضده وعدم التعاون معه بأي حال من الأحوال.

وبارك أمير عسير هذه الاتفاقية، متمنياً في كلمة له أن تحذو بعض القبائل حذوهم في مثل هذه الأمور التي هي على النهج القويم الذي قامت عليه المملكة العربية السعودية التي وحّدها المغفور له بإذن الله المؤسس الملك عبدالعزيز على الإسلام الوسطي السليم الصحيح ونبذ العصبية ونبذ العادات القبلية السيئة التي تتعارض مع منهج ديننا الإسلامي.

مؤكداً سموه أن الدولة ليست عاجزة عن ضبط مثل هذه الأمور، ولكن تعاون المواطن مطلب أساسي، ومثل هذه الاتفاقية تُعدّ أنموذجاً لتكاتف القبائل، وتهدف إلى الالتزام بالشريعة الإسلامية عملاً بنظام الدولة القائم على الشريعة الذي يعطي كل ذي حق حقه وينبذ الجهل والتعصبات القبلية العمياء المنافية للشرع، ولا يؤخذ أحدٌ بجريرة غيره.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة