Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب وزير العمل يفتتح منتدى بطاقة الأهداف المتوازنة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نورة حمد الشبل

دشن نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد الحميد فعاليات اليوم الأول من منتدى بطاقة الأهداف المتوازنة العالمية والمعروفة دوليا بالرمز (ب إس سي) والتي أسسها الدكتور روبرت كابلان من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد. وذلك بحضور 44 مؤسسة من القطاعين العام والخاص السعودي بزيادة في نسبة الحضور تقدر بنحو 33% عن العام الماضي.

وقد أوضح الدكتور كابلان قائلاً: «إن الاهتمام المتزايد بنتائج إدارة الأداء الاستراتيجي المنهجي لبطاقة الأهداف المتوازنة من جانب قطاعات الأعمال بالمملكة العربية السعودية شهادة على التقدم الكبيرالذي تشهده المملكة. لقد اتخذت الحكومة قراراً استراتيجياً لتنويع الاقتصاد على نحو أفضل وتعزيز احتياطياتها الضخمة من النفط والغاز من خلال تعزيز مؤشر إدارة الأداء في المؤسسات الخاصة والعامة على حد سواء».

ويشهد المنتدى حضوراً لكبرى شركات القطاع الخاص مثل بنك الرياض وشركة مايكروسوفت ، بالإضافة إلى العديد من الهيئات الحكومية مثل جامعة الملك سعود وشركة الكهرباء السعودية ووزارة النقل وغيرهم الكثير. ويستمرالمنتدى والذي تنظمه (آي آي آر الشرق الأوسط) في الفترة من الحادي عشر إلى الخامس عشر من ديسمبر الجاري.

ومن جانبه قال وين ماير رئيس معلومات الأعمال الرائدة في مايكروسوفت العربية «إن مشاركة شركة مايكروسوفت في المنتدى يسلط الضوء على أهمية البرمجيات ويوضح الفارق الذي يمكن تحدثه لكسب المزيد من عوائد الاستثمارات، وهذه هي مشاركتنا الثانية في منتدى بطاقة الأهداف المتوازنة والتي تعتبر قيمة مضافة. حيث تمثل مشاركة العديد من قطاعات الأعمال المختلفة فرصة كبيرة للحاضرين والزوار لإلقاء نظرة عن قرب حول كيفية تنفيذ وتشغيل وإدارة الأعمال بنجاح».

لقد أثار الاهتمام المتزايد من قبل القطاع الحكومي بالمملكة بالمنتدى إعجاب الكثيرين ووفقاً لسامي الزاكري، رئيس شركة أديما للاستشارات في المملكة العربية السعودية: «إن القطاع الحكومي يحتاج إلى النظر بجدية في نظام بطاقة الأهداف المتوازنة ليصبح قادراً بشكل أفضل على إدارة ومتابعة الميزانيات المحددة والجداول الزمنية الصارمة في تسليم المشروعات».

واعتبر زاكري مشاريع البنية التحتية بالمملكة طموحة يتم تنفيذها من قبل القطاع الحكومي بهدف تعزيز النشاط الاقتصادي وتمهيد الطريق لرجال الأعمال في مشروعات التنمية التي بحاجة إلى بنية تحتية شاملة لإدارة وتنفيذ التقدم المطلوب».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة