Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في حفل اليوم العالمي
د. الدخيل: ربع السعوديين مصابون بالسكري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- خالد الحارثي

كشف الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدخيل رئيس وحدة السكري بمركز آل شيخ بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن مرض السكري هو السبب الأول للإصابة بالعمى والفشل الكلوي كذلك يعتبر سببا رئيسيا في بتر الأقدام من غير الحوادث، ووصف الدخيل هذا الداء بالسهل الممتنع بإثارة مضاعفاته سهل في محاصرته ومعالجته إذا توازنت العناية والإرادة.

مضيفا أن أكثر من نصف المرضى المنومين في العناية المركزة مصابون بداء السكري وهذه هي الحقيقة التي يجب أن نعمل سويا لإيجاد الحلول لهل ومكافحتها. كما هو شعار هذا العام لاحتفال بهذه المناسبة وأكد خلال كلمته التي ألقاها في حفل اليوم العالمي للسكر والذي رعاه مساعد مدير المستشفى الدكتور خلف بن عبدالله العنزي تحت شعار هذا العام: (لنعمل سوياً على مكافحة السكري) أن نسبة انتشار هذا الداء في منطقتنا العربية والخليجية مرتفع مؤكدا أن ربع سكان المملكة العربية السعودية مصابون بالسكري.

من جانبه أكد راعي الحفل الدكتور خلف العنزي أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات هو التوعية الشاملة بهذا الداء وإلقاء وتسليط الضوء على الجوانب الوقائية والعلاجية والغذائية لهذا الداء وتقديم النصائح والتعليمات والتوجيهات للفرد والمجتمع.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة