Wednesday  15/12/2010 Issue 13957

الاربعاء 09 محرم 1432  العدد  13957

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

أداء الطلاب لصلاة الاستسقاء في المدارس
محمد بن سكيت النويصر

 

رجوع

 

وفقت وزارة التربية والتعليم عندما وجهت بإقامة صلاة الاستسقاء في المدارس حيث يؤم الطلاب أحد المدرسين ويحيون هذه الشعيرة وهذه السنّة الشريفة التي سنّها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عند الجدب وحبس المطر.

وتلك بحمد الله إحياء لسنّة من سنن الدين الحنيف وتربية للناشئة على تأسيس ذلك في نفوسهم الطرية حتى لا تندثر هذه السنّة المحمدية وتربيتهم على هذا السلوك الحسن كيف وهي صلاة وصلة بالله عز وجل وكان رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام يفزع إلى الصلاة كلما حزبه أمر.

فالتأسي به صلى الله عليه وسلم من أساسيات دين الإسلام لأن اتّباع سنته صلى الله عليه وسلم أمر واجب على كل مسلم ومسلمة فالسنة الشريفة هي المصدر الثاني بعد القرآن الكريم للتشريع بل هي مفسرة وموضحة لكتاب الله العظيم.

وإن مما يذكر فيشكر هذه التنشئة التي ينشأ عليها الأبناء في مدارس التعليم في بلادنا بداية من الروضة وحتى الدراسات العليا وذلك من توفيق الله ثم حرص ولاة أمرنا الذين يؤكدون دائماً وأبداً على أن هذه البلاد تسير وفق ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله الأمين عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام ووفق القيم الإسلامية الرفيعة التي يقوم عليها ديننا الحنيف.

ومن توفيق الله أن الناشئة تتشبع بتعاليم الدين الحنيف منذ نعومة أظفارها بداية من الروضة وانتهاء بالدراسات العليا وهذا مما يساهم في إعداد أبناء الوطن ليكونوا سواعد قوية أمينة في نهضته الشاملة التي يقود دفّتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله والحكومة الرشيدة.

ومما يسرّ ويسعد أن شبابنا بحمد الله يتصفون بالأخلاق العالية والمزايا الجميلة كيف لا وهم أبناء الفطرة الإسلامية التي فطرهم عليهم خالقهم ومن ثم تستمد غذاءها من الوالدين المسلمين مصداقاً لقوله عليه الصلاة والسلام: (كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه) فاللهم لك الحمد ربَّنا على نعمة عظيمة تسديها لعبادك الصالحين.. وصدق الشاعر إذ يقول:

وينشأ ناشئ الفتيان منّا

على ما كان عوّده أبوه

مدير المعهد العلمي في محافظة الرس

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة