Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

لاري كينج ينهي مسيرته التليفزيونية بعد 25 عاما من النجاح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك - (د ب أ)

عندما بدأ حياته المهنية لم يكن اسم أسامة بن لادن معروفا سوى لخبراء المخابرات الأمريكية وكان سور برلين مازال واقفا في مكانه يفصل بين شطري ألمانيا وكان بل جيتس ومادونا من المواهب الشابة التي تأمل في شق طريقها، وكان الإنترنت مسألة غريبة على معظم الناس. إنه المذيع الأمريكي الأشهر لاري كينج الذي ينهي مسيرة 25 عاما من تقديم أحد أشهر برامج التليفزيون. رسخت صورة لاري كينج المرتدي لحمالات السروال والجالس أمام ميكروفون قديم مرتديا لنظارة سوداء كبيرة، في أذهان متابعي التليفزيون في مختلف أنحاء العالم إذ لم ينجح أي برنامج في الاستمرار طوال هذه الفترة وتحقيق مثل هذه الشعبية. وفي تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الخميس بتوقيت نيويورك يبدأ كينج آخر حلقات برنامجه الشهير بعد مسيرة تليفزيونية استمرت 25 عاما.

ويقال: إن أحد إعلانات المشروبات الكحولية كان السبب وراء اختيار اسم «لاري كينج» فقد رأت المحطة التي عمل لها أن اسمه الأصلي وهو لورانس هارفي زيجر صعب للغاية، وفي الوقت الذي كان يفكر فيه القائمون على المحطة في اسم بديل كان هناك إعلان على الطاولة لمشروب كحولي باسم «كينجز هولسيل ليور». وعندما بدأت السي إن إن بث البرنامج الشهير عام 1985 اكتفت باسم «لاري كينج لايف» لأن المذيع الشاب كان معروفا بالقدر الكافي، ونشأ كينج في بروكلين لأب مهاجر توفى في وقت مبكر لتتولى بعد ذلك أمه تربيته هو وشقيقه. ويمكن وصف حياة كينج بأنها «مختلفة» فقد تزوج المذيع الشهير ثمان مرات كما أنه تزوج بعض النساء مرتين. وتعرف كينج على ابنه الأول بعد أن وصل الابن مرحلة الشباب، كما يقال إنه طلب يد زوجته السادسة في أول ميعاد بينهما. وكينج متزوج حاليا للمرة الثامنة وله من زوجته الحالية طفلان هما أصغر أبنائه الخمسة، وتقدم كينج بطلب للطلاق من زوجته إلا أن الأمور عادت بينهما بعد فترة إلى طبيعتها وتخليا عن فكرة الطلاق، ويعرف كينج البالغ من العمر 77 عاما، كيف يسوق لنفسه جيدا فها هو يضع دائما الميكروفون الفضي أمامه في البرنامج طوال هذا السنوات رغم أن الميكروفون لا يعمل في الواقع كما أن حمالات السروال التي لا يظهر بدونها ونظارته السوداء المميزة صارت من علاماته الشخصية.

واستضاف كينج في برنامجه سلسلة طويلة من أهم الشخصيات السياسية والاقتصادية والفنية وكان من بينهم عاهل الأردن الراحل الملك حسين والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والزعيم الليبي معمر القذافي ورئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل إسحاق رابين. كما جلس كينج أمام مغني البوب الراحل مايكل جاكسون الذي فتح له قلبه وتحدث عن مشكلات العالم كما بكت أمامه المغنية سيلين ديون عندما تحدثت عن كارثة الفيضانات في نيو أورليانز. وأجرى كينج ما يزيد على 40 ألف مقابلة على مدار البرنامج، وقال كينج الصيف الماضي :»أنا فخور بأننا دخلنا من خلال البرنامج موسوعة جينس كأطول فترة بث لبرنامج» وتستعد السي إن إن حاليا لوضع بيرس مورجان مكان لاري كينج. وتأمل المحطة في ارتفاع معدلات مشاهدة المذيع البريطاني مورجان الذي يحبه البعض ويكرهه البعض الآخر ولكن الجميع يتفق في أنه يرغب في رؤيته والاستماع إليه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة