Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إذا لم تستأنف المفاوضات مع الفلسطينيين
وزراء العمل يهددون بالانسحاب من حكومة نتانياهو

رجوع

 

القدس - بلال أبو دقة :

حذر وزير التجارة والصناعة الإسرائيلي العمالي، بنيامين بن اليعازر، رئيس الوزراء الإسرائيلي الليكودي، بنيامين نتانياهو، من أن وزراء كتلة العمل سينسحبون من حكومة الائتلاف الإسرائيلية، إذا لم يتم إطلاق العملية السياسية مع الفلسطينيين لتشمل أيضا مختلف القضايا الجوهرية العالقة.

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن بن اليعازر أعرب عن اعتقاده بأن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حاسمة من ناحية الاختيار بين سلوك طريق الحوار حول القضايا الجوهرية، أو مواصلة انتهاج أسلوب المماطلة الذى سيجلب فى نهاية المطاف فرض الحلول على إسرائيل، وممارسة ضغوط دولية عليها وعزلها عن الساحة الدولية.

وفي السياق ذاته، دعا الوزير العمالي، إسحاق هيرتسوج، نتانياهو إلى إقناع المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية المعروف ب»الكابينيت» بالمصادقة على صيغة للتسوية النهائية، تكون مبنية على الخطة التي عرضها فى حينه الرئيس الأمريكي الأسبق، بل كلينتون. في غضون ذلك، قام مؤيدو الوزير العمالي «يتسحاق هرتسوغ»، والذي أعلن أنه سيقوم بترشيح نفسه لرئاسة حزب العمل، بتقديم حوالي 600 توقيع إلى سكرتير الحزب من أعضاء الحزب، مطالبين بعقد مؤتمر من أجل تحديد موعد لإجراء الانتخابات الداخلية فيه.

وبحسب صحيفة يديعوت، فإنه من المحتمل أن يُعقَد مؤتمر الحزب خلال 30 يوما، من أجل إجراء نقاش أولي حول الموضوع وتحديد موعد رسمي لتلك الانتخابات، والتي أحد أهدافها الإطاحة برئيس الحزب الحالي «أيهود باراك».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة