Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل فلسطيني في قصف أمريكي
(سي اي ايه) تقدم تقارير مضللة عن الحرب في أفغانستان

رجوع

 

واشنطن - كابول - خان يونس - بلال أبو دقة - وكالات :

ذكر تقريران سريان جديدان للمخابرات الأمريكية (سي اي ايه) بشأن الحرب في أفغانستان خلصا إلى أن فرصة إحراز نجاح في الحرب محدودة ما لم تشن باكستان حملة على المسلحين الذين يعملون من ملاذات آمنة على حدودها مع أفغانستان.

ويقدم التقريران المنشوران بصحيفة نيويورك تايمز تقييما أكثر سلبية مما ورد في مراجعة للاستراتيجية الأمريكية للحرب من المقرر أن تعلن إدارة الرئيس باراك اوباما تفاصيلها اليوم الخميس.

من جانب آخر أعلنت مصادر فلسطينية عن مقتل محمود سلمان أبوريدة في قصف أمريكي أثناء تواجده بأفغانستان.

وقالت عائلة أبو ريدة التي تقطن بخان يونس جنوب قطاع غزة: «إنها تلقت اتصالاً من أحد أصدقاء نجلها «المعاق حركيا» -محمود- أبلغهم أنه قُتل جراء قصف أمريكي على المكان الذي كان يتواجد به مع مجموعات «مسلحة».

وبحسب المصادر الفلسطينية كان أبو ريدة قد انتقل إلى بريطانيا عام 1995 وحصل على إذن الإقامة في نوفمبر 1998 مع عائلته وهم مواطنون بريطانيون.

وبعد أحداث سبتمبر 2001 اعتقل أبو ريدة مع 17 آخرين حيث تم اعتقاله ومنعه من لقاء عائلته واحتجز في -سجن بيلمارش- ومستشفى برودمور للأمراض النفسية والعصبية بدون تهمة بين ديسمبر 2001 ومارس 2005 في إطار قانون مكافحة «الإرهاب» الصادر عام 2001 للاشتباه في تورطه في أنشطة تتعلق ب»الإرهاب».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة