Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصدر أمني جزائري لـ «الجزيرة»: الجيش يقضي على 20 إرهابياً ويفقد عسكريين

رجوع

 

محمود أبو بكر - الجزائر :

أفاد مصدر أمني جزائري «الجزيرة « أن العملية العسكرية الواسعة النطاق التي تشنها وحدات الجيش الجزائري بمساعدة القوات الخاصة بجبال سيدي علي في ولاية بتيزي وزو (شرقي العاصمة)، قد أسفرت عن القضاء على ما لا يقل عن عشرين عنصراً إرهابياً، فيما سقط عسكريين من القوات المسلحة في المواجهات.

وحسب ذات المصدر فإن الاشتباكات التي وقعت، أمس، بين وحدات الجيش وجماعة إرهابية متحصنة بغابة آيت سعادة، قد مكن من القضاء على عنصرين إرهابيين ومقتل جنديين بنفس المكان الذي كان مسرحا لاشتباك عنيف بين الطرفين.

وأوضح المصدر «أن قوات الجيش المدعمة بوحدات أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب قد توصلت، منذ الشروع في العملية العسكرية في الغابات الكثيفة إلى وضع حد لنشاط حوالي 20 عنصرا إرهابيا جراء تواصل القصف المكثف لمعاقل الإرهاب بذات المنطقة لليوم الخامس على التوالي.

وأضافت مصادر أخرى ذات صلة « أن عناصر الجيش تمكنت من إحباط عدة مخططات تفجيرية بعدما تم إغلاق شبكات الهاتف النقال وتعطيل تشغيلها، بحيث اعتاد الإرهابيون على تسخير الهواتف الخلوية لتفجير سيارات مفخخة عند عبور دوريات الجيش أو أثناء شنها لعمليات التمشيط، كما تمكنت وحدات الجيش من تدمير عدد من المخابئ التي يلجأ إليها الإرهابيون، وذلك بعد قصفها جوا عن طريق استخدام المروحيات.

وقد خلفت العملية سقوط ضحيتين في صفوف الجيش وإصابة آخر بجروح بليغة - حسب ذات المصادر المطلعة - في بتر قدمه جراء انفجار لغم مزروع.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة