Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ملتقى لتقنيات استكشاف الزيت والغاز بالشرقية

رجوع

 

الظهران - سلمان الشثري :

تنظّم وزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، يوم السبت القادم، بمقر جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران فعاليات الملتقى السعودي الثاني لتقنيات استكشاف وإنتاج الزيت والغاز (اوجيب 2010م) تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي.

ويعقد الملتقى تحت شعار «الجامعات والصناعة البترولية تضافر لغد أفضل» ويهدف الملتقى، الذي يناقش 130 ورقة علمية ويستمر لمدة ثلاثة أيام، إلى إتاحة الفرصة لخبراء ومهنيين في القطاعين الأكاديمي والصناعي لمناقشة تقنيات استكشاف وإنتاج الزيت والغاز الطبيعي وتعزيز سُبل التعاون بينهم في هذين المجالين.

ويتيح الملتقى فرصة فريدة للمهنيين والخبراء لتبادل المعلومات والآراء والخبرات، مع التركيز على أوجه التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي في الموضوعات ذات الصلة مثل الموارد البشرية والبحث والتطوير، كما يصاحب الملتقى معرض لأحدث التطورات في مجال تقنيات التنقيب والإنتاج للزيت والغاز.

ويتضمن برنامج الملتقى ثلاث حلقات نقاش تتمحور حول الأوساط الأكاديمية والصناعة النفطية، كما يغطي البرنامج الفني للملتقى العديد من المواضيع ذات الصلة بالوسط الأكاديمي واستكشاف وإنتاج الزيت والغاز، وتشارك في الفعاليات شركات بترول رائدة مثل شركة أرامكو السعودية وشيفرون وشل.

وتنظّم اللجنة العلمية ضمن فعاليات الملتقى جلسة للمهنيين الشباب (الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً) تخصص بأكملها لمشاركاتهم، وتهدف لإتاحة فرصة للتواصل بينهم لتبادل الخبرات ومناقشة القضايا المهنية والأفكار وأفضل الممارسات في مجال الصناعة النفطية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة