Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤشر أسعار الحديد في موقع «التجارة» لم يُحدث منذ 3 أشهر
سباق محموم لتجميع الحديد في ظل ارتفاع سعر طن الخردة إلى 100 ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبد الله الحصان :

كشفت جولة ميدانية لـ «لجزيرة» لعدد من مراكز بيع الحديد في مدينة الرياض عن زيادة كبيرة في حجم كميات معروض حديد التسليح المحلي والمستورد على غير العادة، الأمر الذي أشعر العديد من عملاء الحديد أن هناك زيادة قادمة في الأسعار.

ويؤكد سامح العبد القادر المدير التنفيذي لمصنع حديد طيبة أن سباق تجميع الحديد في مراكز البيع أصبح واقعاً ملموساً وجاء متزامناً مع رفع شركة سابك لطن سكراب الحديد 100 ريال يوم الجمعة الماضي ليصل سعر الطن من «السكراب المفروم» 1250 ريالاً. وتوقع العبد القادر أن تزيد أسعار الحديد في الفترة القادمة ما بين 10 إلى 15% عما هي علية الآن مبرراً ذلك بأنه مع انطلاقة كل عام تبدأ المشاريع والاعتمادات الحكومية بالظهور وبالتالي فالطلب على الحديد يزيد مع بداية كل سنة.

وأضاف أن السعر العالمي لحديد السكراب وصل الآن 1650 ريالاً للطن أي أن السكراب المحلي يعتبر أقل سعراً وبالتالي فمن المتوقع أن تتم مساواة الأسعار المحلية بالعالمية.

وحول أسعار حديد التسليح أوضح العبد القادر أن الحديد المستورد «واصل لميناء الدمام» يصل سعره حالياً لـ 2550 ريالاً ويباع محلياً بأسعار تتراوح ما بين 2800 - 2900 ريال ومع الزيادة المتوقعة قد تصل الأسعار لـ3200 ريال.

من جانبه أيد مدير مركز بيع حديد «فضل عدم ذكر اسمه» التوقعات التي تبرر زيادة أسعار الحديد خلال الفترة القادمة مبيناً أن بداية السنة من كل عام ميلادي يكثر الطلب على الحديد والمعادلة الاقتصادية تقول إنه مع زيادة الطلب على أي سلعة تزداد قيمتها. في المقابل حاولت «الجزيرة» التواصل مع وزارة التجارة من خلال وكيلها المساعد لشؤون المستهلك لمعرفة دور وزارة التجارة في أي زيادات قد تطرأ على الأسعار محلياً إلا أننا لم نتمكن من التواصل معه، كما تفيد متابعات «الجزيرة» أن مؤشر أسعار الحديد الذي كانت قد خصصته وزارة التجارة في وقت سابق لم يتم تحديثه منذ شهر رمضان الماضي الأمر الذي ساهم بغياب المعلومة التي كان يعتمد عليها الكثير من المتعاملين مع أسواق الحديد المحلية من جهة رسمية كوزارة التجارة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة