Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سبكيم» ترسي عقد تصميم وإنشاء مصنع خلات فينيل الإثيلين

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) أن الشركة العالمية للبوليمرات إحدى الشركات التابعة لها قد أرست عقود التصاميم الهندسية والتوريد والإنشاء (عقد تسليم مفتاح) لإنشاء مصنع ينتج مادتي خلات فينيل الإثيلين وبولي إثيلين منخفض الكثافة بطاقة إنتاجية (200) ألف طن سنوياً في مجمعها بمدينة الجبيل الصناعية على شركة جي إس للهندسة والإنشاءات الكورية.

وأوضح المهندس أحمد العوهلي رئيس الشركة العالمية للبوليمرات أن ترسية العقد تعد خطوة هامة في برنامج سبكيم التوسعي ونموها المدروس مؤكداً على أن قدرات وكفاءة إدارة الشركة مكنتها من الحصول على أفضل عرض فني ومالي لتنفيذ المشروع. مضيفا أن مثل هذا المنتج سيفتح مجالات عديدة للاستثمار في الصناعات التحويلية بالمملكة.

ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع خلال الربع الثاني من 2013م. وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية حوالي 3 مليارات ريال وسيوفر 200 فرصة وظيفية مباشرة. علماً بأن وزارة البترول والثروة المعدنية قد قامت بتخصيص اللقيم الرئيسي للمشروع (غاز الإيثان) حيث سيتم تكسيره ومعالجته إلى إثيلين من قبل أحدى شركات سابك، كما سيتم توفير خلات الفينيل الأحادي اللازمة كلقيم ثان من الشركة العالمية لخلات الفينيل التابعة لسبكيم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة