Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

شاب سعودي يبتكر جهازاً يمنع التحدث بالجوال أثناء قيادة المركبة

رجوع

 

الجزيرة - واس

ابتكر شاب سعودي جهازا يفصل دواسة بنزين السيارة عن العمل عند استخدام الجوال أثناء القيادة، حيث تقوم الذبذبات داخل الجهاز بإرسال إشارة إلى الدائرة الكهربائية داخل السيارة، وبدورها تقوم بتحويلها إلى إشارة أعلى منها لتصل إلى القاطع الحركي، ومن ثم ينفصل عمل دواسة البنزين عن العمل مباشرة، ما يجعل المركبة تسير ببطء، أو أن يختار قائد المركبة إنهاء المكالمة، أو رفضها وبالتالي تعود الدواسة إلى العمل بشكلها الطبيعي.

ويقول المبتكر أسعد بن مطلق الشمري «26 عاماً» منذ سماعي بخبر منع استخدام الجوال في مقر عملي قررت أن أجد حلا لهذه المشكلة، إضافة إلى معاناتي من قلة التركيز أثناء القيادة عند استخدام الجوال». وقال الشمري إنه لم يتأخر في جمع مكونات الابتكار التي بلغت 50 ريالاً.

وأضاف: عند قدوم أي مكالمة على جوال قائد السيارة تقوم الذبذبات بإرسال إشارة داخلية إلى الكنترول «الدائرة الكهربائية» التي بدورها تقوم بتحويلها إلى إشارة أعلى منها لتصل إلى أعلى إشارة لها عبر الدائرة، وبالتالي تصل إلى القاطع الميكانيكي، الذي بدوره يقوم بفصل عمل دواسة البنزين عن العمل مباشرة، ما يجعل قائد السيارة يقود سيارته ببطء أو إغلاق هاتفه الجوال من خلال رفض المكالمة، وتعود الحركة والعمل لدواسة البنزين بشكل طبيعي مرة أخرى».

وأوضح أنه بالإمكان التحكم بالحيز الذي يتحسس ذبذبات الجوال وجعله يتحسس جوال قائد السيارة فقط، وهذا ما يهم من الاختراع ويمكن تجاهل جوال ركاب السيارة باستثناء قائدها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة