Thursday  16/12/2010 Issue 13958

الخميس 10 محرم 1432  العدد  13958

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

برعاية (الجزيرة) إعلامياً
معرض الإعلام والتسويق 2010 يختتم أعماله معززاً ريادته في قطاع الإعلام والتسويق في الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت يوم أمس فعاليات الدورة السادسة لمعرض الإعلام والتسويق 2010 الحدث الرائد في المنطقة على مستوى القطاع الإعلامي والتسويقي. وقد امتدت فعاليات المعرض على مدار ثلاثة أيام على أرض مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 13 و15 من الشهر الحالي. واستقطب المعرض في أيامه الثلاثة حشوداً بارزة من قطاع الاتصالات ومحطات الإعلام المرئي والمسموع ودور النشر بالإضافة إلى الوكالات الإعلانية ووكالات العلاقات العامة والشركات التسويقية. يشار إلى أن الحدث الذي نظمته مجموعة دوموس قد استقبل 5500 من الحضور خلال الأيام الثلاثة لانعقاده.

وقد حقق المعرض رقماً جديداً تمثل بزيادة ملحوظة في عدد الشركات العارضة والتي بلغت 90 شركة عارضة جديدة بزيادة قدرها 30% عن الدورة السابقة للمعرض. وشكل المعرض منصة ملتقى للشركاء الإعلاميين من مختلف أنحاء المنطقة بما يشمل أسماء لامعة في القطاع الإعلامي والتسويقي أمثال: قناة «العربية» الإخبارية، ومدينة دبي للإعلام، ونادي دبي للصحافة، والصحف الزميلة، و لقي جناح الجزيرة إقبالاً كبيراً من العديد من المؤسسات الإعلامية والإعلاميين بكافة الدول الخليجية والعربية.

المعرض يطوي صفحة أخرى

وقالت ميسون أبو الهول المدير التنفيذي لمجموعة دوموس الجهة التي نظمت الحدث: «صفحة أخرى قد طويت من سجل حافل بالنجاح لمعرض الإعلام والتسويق، وارتباط اسمنا بهذا الحدث الهام للمرة السادسة على التوالي، أمر بالغ السرور لنا ووسام نفتخر به. أود استغلال هذه الفرصة بالتقدم بجزيل الشكر لكافة الشركاء الإعلاميين لدعمهم المتواصل، لا سيّما أن صناعة الإعلام قد مرّت بمرحلة صعبة، لكن ما يبعث فينا التفاؤل، هو تلك المواهب والأفكار المبدعة التي تمثل كنزاً تحتضنه هذه الصناعة.»

يجدر بالذكر أن نسخة العام 2010 من المعرض قد استضافت مجموعات حوار وعروضاً تقديمية بناءة، إذ شهد اليوم الأول منتدى نظمته صحيفة الأهرام المصرية المرموقة، وتميز اليوم الثاني بانعقاد مؤتمر وورشات عمل من قِبل قناة «العربية» الإخبارية ومحطة «روسيا اليوم» ومركز «أورينت للتدريب والتطوير الإعلامي».

تفاعل واسع مع الحدث

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال ناصر الصرامي مدير الإعلام في قناة «العربية» :»نحن سعداء بعقد ملتقى العربية حول مستقبل الاتصالات والإعلام للعام الثاني على التوالي، نعتقد أن الإسهامات التي قدمها المشاركون من قيادات كبريات شركات الاتصال في المنطقة قد أوضحت الصورة أكبر لناحية التحديات والفرص للقطاعين فيما يتعلق بالتقنيات والمحتوى، عبر إسهامات المشاركين وإثرائهم جلسة الحوار ومحاور النقاش.» وأضاف الصرامي بالقول: «سعدنا أيضا بحجم الحضور والتفاعل الجيد مع الملتقى، ونأمل عبر اللقاءات القادمة أن نستمر في بحث مواضيع أكثر لمتابعة تطورات وتحولات القطاعين بكل حيويتهما.»

وكان نادي دبي للصحافة قد وقع اتفاقية شراكة مع الجهة المنظمة للمعرض لرعاية وإدارة المركز الإعلامي على مدار أيامه الثلاثة، وفي هذا السياق قالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية:» إن شراكة النادي الإعلامية مع معرض الإعلام والتسويق تأتي في إطار جهوده المستمرة لدعم الفعاليات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية، ولتقديم باقة متكاملة من الخدمات للصحافيين وتوسيع شبكة علاقاته مع المؤسسات الإعلامية والصحفيين، لقد تمكنا من خلال المعرض في تعزيز روابط التواصل مع الجهات المنظمة من خلال ربط معرض الإعلام والتسويق بالصحافة المشاركة».

حصيلة الخبرات والتقنيات

وعلق السيد ياسر سريس مدير العمليات في محطة تلفزيون إنفينيتي بالقول: «هذه هي مشاركتنا الأولى في معرض الإعلام والتسويق، ولقد شكلت شراكتنا مع المعرض فرصة كبيرة لما يتمتع به هذا الحدث المرموق من سمعة ذائعة الصيت كحدث رائد على مستوى الأعمال والتواصل ولما يمثله من مصدر تعليمي هام للقطاع الإعلامي والتسويقي في المنطقة بأكملها.»

وصرح علي القحط والذي يشغل منصب رئيس مركز المعلومات والتوثيق الإعلامي في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، بالقول: « تبرز أهمية معرض الإعلام والتسويق من منطلق الأهمية الكبيرة التي يمثلها لكبار المؤسسات والهيئات الإعلامية في التواصل ومشاركة حصيلة الخبرات والتقنيات، ما يجعل هذا الحدث الفرصة المثالية للإعداد والتبادل المشترك. لقد أثارت هذه الأيام الثلاثة إعجابنا وتقديرنا للحضور العالي المستوى، ما يحملنا إلى التطلع نحو الدورة الجديدة للعام القادم. «هذا ويذكر أن إذاعة وتلفزيون الخليج قد قامت بتنظيم ملتقى تناولت فيه الأعمال الدرامية الخليجية.»

يعد معرض الإعلام والتسويق الحدث الذي لا بد من حضوره نظراً لما يتيحه من فرص تعارف واسعة ومصادر تعليم غنية لجميع المتخصصين في القطاع الإعلامي والتسويقي. من المتوقع للدورة السادسة من معرض الإعلام والتسويق أن تستقطب أكثر من 9 آلاف زائراً. وتشمل فعاليات المعرض عقد عدد من حلقات النقاش والمؤتمرات والندوات وورشات العمل تتعلق بالقطاع التسويقي وقطاع البث التلفزيوني. بالإضافة إلى قيام شركة إبسوس للأبحاث التسويقية بتقديم إحصائيات عديدة تتعلق بهذا القطاع المزدهر ومستقبل نموه. وقد بدأ تنظيم هذا الحدث في العام 2005، واحتفل المعرض هذا العام بدورته السادسة تحت اسم معرض الإعلام والتسويق 2010.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة