Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمريكا تؤكد أن المفجر النيجيري تلقى مساعدة في اليمن
الحكم بالسجن مدى الحياة على متآمر لتفجير مطار في نيويورك

رجوع

 

نيويورك- ديترويت- رويترز

حكم قاض أمريكي يوم الأربعاء على متشدد بالسجن مدى الحياة بعد أن أدانته هيئة محلفين بالاشتراك في مؤامرة لتفجير مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك.

وبعد محاكمة دامت أربعة أسابيع أدانت هيئة محلفين اتحادية في أغسطس

عبد القادر -وهو مواطن من جايانا عمره 58 عاماً- بالتآمر لتفجير مبان وخزانات وقود وخطوط أنابيب في المطار في حي كوينز بمدينة نيويورك.

وقد أدين معه راسل ديفريتاس وهو مواطن أمريكي مولود في جايانا ينتظر صدور الحكم بحقه.

وقال مدعون أمريكيون إن دفريتاس الذي عمل في المطار قد زود عبد القادر بمعلومات عن منشآت المطار وتخطيطه المعماري بينما ساعد عبد القادر -وهو مهندس- في الجوانب الفنية مثل معرفة كيفية نسف خطوط أنابيب الوقود المدفونة.

من جهة أخرى قال مدعون اتحاديون يوم الأربعاء أن الرجل النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب أمريكية بقنبلة مخبأة في ملابسه الداخلية كان قد ذهب إلى اليمن وتلقى مساعدة في تخطيط هجومه.

وقد وجهت إلى النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب تهمة جديدة هي التآمر لارتكاب عمل إرهابي بالإضافة إلى التهم الست السابقة المتصلة بالشروع في القتل وحمل قنبلة على متن طائرة ركاب مزدحمة.

ومن المقرر أن يتم استدعاء عبدالمطلب أمس الخميس إلى محكمة اتحادية في ديترويت للإجابة عن التهمة الجديدة التي تبلغ أقصى عقوبة لها السجن مدى الحياة. وجاء في لائحة اتهام أصدرتها هيئة محلفين عليا يوم الأربعاء أنه توجد أدلة على أن عبدالمطلب سافر إلى اليمن في أغسطس عام 2009 ليشارك في «جهاد عنيف» باسم تنظيم القاعدة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة