Friday  17/12/2010 Issue 13959

الجمعة 11 محرم 1432  العدد  13959

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 14 مدنياً في انفجار.. وسقوط 4 جنود أفغان في غارة أمريكية
خفض «مسؤول» للقوات الأميركية في أفغانستان اعتباراً من يوليو

رجوع

 

واشنطن - كابول - وكالات

جاء في التقرير السنوي لتقييم الاستراتيجية الأميركية في افغانستان الذي تسلمه الرئيس باراك أوباما أمس الخميس أن الولايات المتحدة ما زالت تعتزم القيام بخفض «مسؤول» لقواتها في أفغانستان اعتبارا من تموز/يوليو 2011. وقال التقرير الذي وصلت نسخة ملخصة عنه إلى الصحافة: إن «قيادة القاعدة في باكستان أضعف، وتتعرض لضغوط أقوى من أي وقت مضى منذ أن فرت من أفغانستان عام 2001».

وأظهرت مراجعة لإستراتيجية الولايات المتحدة في أفغانستان أن القوات التي تقودها واشنطن تحرز تقدما في مواجهة طالبان والقاعدة لكنها حذرت من أن المكاسب التي تحققت «هشة ويمكن أن تتلاشى».

من جهة أخرى قتل 14 مدنياً من أفراد عائلة واحدة أمس كانوا على متن حافلة صغيرة في انفجار قنبلة على حافة إحدى الطرقات في ولاية هرات غرب أفغانستان، حسبما أفاد متحدث باسم السلطات المحلية رافي بهروزيان. وقال المتحدث: إن «الحادث وقع في إقليم كوشكي كوهنا وقتل 14 راكباً كلهم من أفراد عائلة واحدة». إلى ذلك أسفرت غارة جوية أمريكية عن مقتل أربعة جنود أفغان في منطقة موسى قلعة بإقليم هلمند بجنوب البلاد الليلة قبل الماضية في ثاني هجوم من نوعه خلال نحو أسبوع حسبما ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أمس. وأصبح سقوط قتلى من المدنيين ومن قوات الأمن الأفغانية «بنيران صديقة» مصدراً متكرراً للتوتر بين حكومة الرئيس حامد كرزاي والقوات الغربية في الحرب التي دخلت عامها العاشر.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة