Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تظاهرة نسائية في أذربيجان للمطالبة بإطلاق حرية ارتداء الحجاب

رجوع

 

موسكو - سعيد طانيوس

تظاهرت العديد من النساء أمام وزارة التعليم في العاصمة الأذربيجانية باكو، للمطالبة بإطلاق حرية ارتداء الحجاب الإسلامي في المدارس, إلا أن الشرطة قامت بتفريق المتظاهرات وأوقفت بعضهن بحجة أن منظمي المظاهرة لم يحصلوا على ترخيص من السلطات.

وكان وزير التعليم الأذربيجاني مسير مدانوف قد نوه بأن الملبس المقرر لطلاب وطالبات المدارس لا يتضمن شيئاً من الملبس الديني، مشدداً على حظر ارتداء الحجاب في جميع المؤسسات التعليمية بكافة مراحلها.

وقال وزير التعليم إن قوى محددة داخل أذربيجان وخارجها تسعى إلى استغلال موضوع ارتداء الحجاب الإسلامي في مؤسسات التعليم الأذربيجانية لخدمة أغراضها الشخصية.

وتجدر الإشارة إلى أن عدداً قليلاً جداً من الشابات من بنات مدينة باكو كنّ يرتدين غطاء الرأس قبل عشرة أعوام خلت. إلا أن توافد مبعوثين أجانب لمختلف الطوائف الدينية بعدما نالت أذربيجان استقلالها عن الاتحاد السوفياتي السابق ترك أثره على الحياة العامة الأذربيجانية.

وأكد رئيس الهيئة الحكومية المعنية بالتعامل مع المنظمات الدينية، هدييت أرودجيف، أن الدولة الأذربيجانية لا تقيد نشاط المنظمات الدينية، ويشير في الوقت نفسه إلى أن بعض المنظمات تحاول ضرب الاستقرار الاجتماعي والسياسي، منوهاً بأن الأجهزة الأمنية تضطر لأن تتعامل مع هذه المنظمات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة