Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القوات العراقية تواصل عملها بمفردها لحماية زوار كربلاء
الكشف عن مخطط لاغتيال رئيس صحوة العراق بواسطة حاسوب محمول

رجوع

 

الرمادي- كربلاء- ا ف ب

تمكنت السلطات العراقية من إفشال مخطط لتنظيم القاعدة لاغتيال رئيس صحوة العراق أحمد أبوريشة بواسطة حاسوب محمول يقدم له كهدية، حسبما أعلن أمس الجمعة الناطق باسمه.

وقال إبراهيم ناجي مدير إعلام مؤتمر صحوة العراق الذي يتزعمه أبوريشة لفرانس برس: إن «مكتب مكافحة الإرهاب في الأنبار اعتقل قبل يومين ثلاثة من قيادات تنظيم القاعدة بينهم مساعد والي الأنبار في دولة العراق الإسلامية في الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)».

وأضاف أن «أحد مساعديه اعترف للمحققين بوجود مخطط لتنظيم القاعدة لاستهداف أبوريشة عن طريق طرد مفخخ عبارة عن حاسوب محمول يقدم كهدية له أثناء مقابلته».

من جهة أخرى واصلت قوات الأمن العراقية أمس انتشارها الكثيف لمنع حدوث اعتداءات خصوصًا في كربلاء، حيث توافد منذ مطلع الأسبوع الماضي مئات آلاف الزوار لإحياء يوم عاشوراء.

وعدّ مراقبون أن هذه المهمة تشكل اختبارًا حقيقيًا لقدرة قوات الأمن العراقية على تولي مسؤولية الأمن قبل عام من انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

وقدر مسؤولون محليون عدد زوار كربلاء بمليوني زائر قدموا من مختلف المدن العراقية ومن خارج العراق. وتنتهي مراسم الزيارة بعيد ظهر اليوم. وقد بدأ الزوار بمغادرة المدينة عائدين إلى محافظاتهم.

وأثنى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بيان على عمل قوات الجيش والشرطة في حماية الزوار.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة