Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لإنتاج «مورفولاين» و«دايجليكولامين»
مجموعة الزامل و«هانتسمان» تطوران مشروعًا مشتركًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دخلت مجموعة الزامل وشركة هانتسمان الأمريكية في المرحلة الثانية من دراسات الجدوى اللازمة لتطوير المشروع المشترك بينهما لإنتاج مورفيلاين ودايجليكولامين (Morpholine and Diglycolamine Agent). وسيستخدم هذا المشروع المشترك بنسبة 50 بالمائة لكل منهما، الذي أعلن عنه قبل اثني عشر شهرًا، تقنية «هنتسمان» في الإنتاج، كما سيكون لهذه الشركة حق التسويق والمبيعات العالمية.

ومن المتوقع أن تستكمل جميع الدراسات اللازمة للمشروع بما فيها الدراسات الهندسية في حلول منتصف العام القادم 2011.

وحسب الخطة التي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين، سيكون بدء التشغيل لهذا المشروع في الربع الثاني من عام 2014م بإذن الله. وقال السيد بيتر هانتسمان، الرئيس التنفيذي لشركة هانتسمان: «سيعزز هذا الاستثمار من موقعنا ويجعلنا من أكبر الموردين للمورفيلاين والدايجليكولامين عالميًا، كما سيعزز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط. ونحن سعداء أن نكون مع مجموعة الزامل وهي مستثمر رئيس في المنطقة في الصناعات البتروكيماوية التحويلية، ويسرنا المشاركة معهم مجددًا».

وعلق السيد فهد عبد الله الزامل، رئيس مجموعة الزامل في الجبيل، قائلاً: «إن المبدأ الذي يحكم إستراتيجيتنا في مجموعة الزامل هو «القوة من خلال التنوع» وهذه الشراكة مع هانتسمان هي خطوة متقدمة لاستثماراتنا في مجال الكيماويات التحويلية ذات القيمة المضافة.

وهذه الشراكة الجديدة مع هانتسمان مبنية على التاريخ الحافل من الشراكات المثمرة السابقة بينها وبين مجموعتنا».

ومجموعة الزامل القابضة هي شركة عائلية سعودية لها مصالح عالمية في قطاعات صناعية، وبتروكيماوية، وتجارية، وخدماتية، واستثمارية عديدة ومتنوعة. وتقدم مجموعة الزامل الحلول والخدمات المبتكرة والمنتجات المنافسة العالية الجودة، وتوفر أيضًا فرصًا استثماريةً جيدةً في أكثر من 60 قطاعًا من أعمالها حول العالم. كما تعتمد على شبكة واسعة من المرافق التصنيعية، وعلى شراكات، وتحالفات مع مؤسسات رائدة، وعلى ما يزيد عن 12.000 موظف في أكثر من 60 بلدًا، لتعزيز كفاءتها التشغيلية وإدارتها المالية.

واشتهرت شركة «هانتسمان» في ابتكاراتها في مجال منتجات التغليف ولاحقًا في نموها المطرد في المنتجات البتروكيماوية. ويعمل لدى «هانتسمان» حوالي 11.000 موظف وتدير عملياتها في مناطق متعددة في العالم. وقد بلغ دخلها عام 2009 ثمانية بلايين دولار أمريكي.

أما الأحماض الأمينية فهي وسائط كيماوية تستعمل في الكثير من المنتجات والتطبيقات مثل المنظفات ومنتجات العناية الشخصية ومنتجات التجميل والمواد الصيدلانية والأسمنت وسوائل معالجة المعادن والكيماويات الزراعية والوقود والصبغات والطلاء والمواد الصمغية وكذلك لمعالجة البنزين.

المورفيلاين حمض أميني معدل يستعمل لمنع التآكل بسبب الأكسدة الكربونية في المصانع وفي أنظمة الطرد في وحدات التكرير.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة