Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زاد إنتاجه إلى 254 مليون نسخة من المصاحف وترجمات معاني القرآن الكريم
(400) ألف زائر وزائرة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف العام المنصرم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

بلغ عدد الذين زاروا مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة خلال العام الماضي 1431هـ (400.000) زائر من مختلف أنحاء العالم.

صرح بذلك الأمين العام للمجمع الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي، مضيفاً أن هذا العدد الكبير من الزوار جاؤوا ليشاهدوا هذا الصرح الإسلامي الشامخ الذي يُعدّ من الأعمال الجليلة التي قامت بها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين.

وقال: إن الزوّار أبدوا إعجابهم بهذا الصرح الإسلامي الشامخ؛ لما شاهدوه ولمسوه من عناية فائقة في طباعة ومراجعة إنتاج المجمع، وحرصوا على تسجيل شكرهم لله تعالى ثم للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على طباعة ونشر كتاب الله بهذه العناية الفائقة وبهذا الانتشار الواسع على النطاق العالمي. مشيراً إلى أن المجمع يحرص على أن يشرح لزوّاره مختلف مراحل العمل وضوابطه في أقسامه الفنية، وأن يطلعهم على الإمكانات الطباعية المتقدمة المتوافرة فيه.

وفي السياق ذاته أبان الدكتور العوفي أن الطاقة الإنتاجية للمجمع تصل إلى ثلاثة عشر مليون نسخة من مختلف الإصدارات سنوياً، وزاد عدد الإصدارات التي أنتجها المجمع حتى نهاية عام 1431هـ على 260 إصداراً موزعاً بين مصاحف كاملة وأجزاء وترجمات وتسجيلات وكتب للسنة والسيرة النبوية وغيرها، وزاد إنتاج المجمع على 254 مليون نسخة.

وعن الكوادر العاملة في المجمع قال سعادته: يعمل بالمجمع حالياً نحو 1700 شخص بين علماء وأساتذة جامعات وفنيين وإداريين، ونسبة السعوديين منهم تصل إلى نحو 79 %، وتعمل الكفاءات السعودية الآن في مختلف الأقسام الفنية بالمجمع، ويتابع المجمع تطوير مهاراتهم الفنية والإدارية لتتناسب مع احتياجاته. مبيناً أن الأمانة العامة للمجمع تعمل جاهدة لاستمرار زيادة نسبة السعوديين في المجمع آخذة في الاعتبار طبيعة العمل في المجمع وأهمية تدريب الفنيين السعوديين الجدد على العمل فيه، ويسير المجمع وفق خطة للتدريب تراعي توفير احتياجاته من مختلف الكوادر الوطنية من خلال دورات تدريبية منتظمة في مركز التدريب والتأهيل الفني، وكذلك التدريب على رأس العمل، وغير ذلك.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة