Saturday  18/12/2010 Issue 13960

السبت 12 محرم 1432  العدد  13960

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في لقائها السنوي بحضور سمو أمير القصيم
هيئة السياحة تكرم شخصيات وجهات حكومية وخاصة لدعمها البرامج والمشاريع السياحية والتراثية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

كرمت الهيئة العامة للسياحة والآثار في لقائها السنوي الذي عقدته عدداً من الجهات الحكومية والشركات الوطنية والأفراد الذين أسهموا في دعم السياحة الوطنية ومشاريع وبرامج التنمية السياحية ومشاريع التراث العمراني والآثار في مناطق المملكة.

وقام بتسليم دروع التكريم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم (ضيف اللقاء السنوي للهيئة) وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة. فقد كرمت الهيئة محافظة المجمعة ممثلة في محافظها سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله، وذلك للمبادرات والمشاريع المميزة التي تبنتها المحافظة في مجال التراث العمراني, كما كرمت الهيئة سمو الأمير عبدالله بن سعود رئيس اللجنة الاستشارية لمنظمي الرحلات السياحية رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحلام السياحية للجهود التي بذلها سموه ومجموعة الأحلام السياحية لخدمة السياحة الوطنية.

وكرم سمو ضيف اللقاء وسمو رئيس الهيئة وزارة الثقافة والإعلام بدرع تسلمه معالي الوزير عبدالعزيز خوجة لدعمها الإعلامي للهيئة في عدد من الأنشطة والمناسبات, كما تسلمت وزارة الخدمة المدنية درعا تكريميا تسلمه معالي نائب الوزير الأستاذ عبدالرحمن العبدالقادر تقديرا لتعاون الوزارة مع الهيئة في عدد من المجالات, كما تم تكريم الهيئة الملكية للجبيل وينبع بدرع تسلمه المهندس مبارك المبارك مدير عام التخطيط والاستثمار تقديرا لجهود الهيئة في مجال دعم مشاريع أواسط المدن التاريخية على ساحل البحر الأحمر.

وتسلم المهندس عبدالكريم الحنيني وكيل إمارة منطقة عسير الدرع التكريمية للإمارة لجهودها في تنظيم عدد من الفعاليات ودعم عدد من مشاريع التراث العمراني والمتاحف في المنطقة, كما كرمت الهيئة جامعة حائل بدرع تسلمه مديرها معالي الأستاذ أحمد السيف. وكرمت الهيئة أمانة منطقة القصيم وذلك لتخصيص الوزارة 6 ملايين ريال لمشروعي الخبراء والمذنب ضمن برنامج القرى التراثية وتسليم الهيئة موقع مركز الحرف الذي يحوي 48 محلاً، وبدئها الأعمال المشتركة في مواقع السياحة الزراعية في بريدة وعنيزة, وتسلم الدرع معالي أمين المنطقة المهندس أحمد السلطان.

كما كرمت الهيئة أمانة منطقة نجران، لإنشائها سوقاً للحرفيين بوسط نجران التاريخي, ودعمها الفعاليات والمهرجانات وتهيئتها المواقع اللازمة. وكُرِّمت أمانة المنطقة الشرقية لدورها في إنشاء مركز الملك عبد الله الحضاري وإنشاء مركز لسوق شعبي بالدمام وتطوير ومشاركتها في ملتقيات ومؤتمرات الهيئة.

وكرمت الهيئة عددا من المحافظات لدورها المميز في التنمية السياحية والمحافظة على التراث وهي محافظة المجمعة من خلال محافظها م. مساعد السليم, ومحافظة فرسان من خلال محافظها م. عبدالرحمن عبدالحق, ومحافظة شقراء من خلال المحافظ الأستاذ مران بن قويد، ومحافظة النعيرية التي تسلم درعها المحافظ سليمان الجبرين، كما كان مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية من المكرمين لتعاونه في مجال الإحصاءات السياحية وتسلم الدرع د. علي المسلم مساعد مدير المركز.

وفي جانب المجتمع المحلي، كرمت الهيئة شركة أرامكو لتبنيها إنشاء مركز الملك عبدالعزيز للإثراء الثقافي والمعرفي ودعمها لأعمال الحفريات والتنقيب الثرية لموقع شمال الراكة بالدمام وتبني فعاليات ومهرجانات متميزة ذات طابع تراثي، ودعمها للعديد من المهرجانات والمشاريع السياحية.

وكرمت الهيئة الغرفة التجارية بالأحساء لشراكتها الإستراتيجية مع المحافظة والجهاز في دعمها لأنشطة الهيئة واستضافتها القوافل السياحية وورش العمل والوفود السياحية.

ومن الشركات التي تم تكريمها: مجموعة عبد المحسن الحكير، وذلك لإنشائها مركز تدريب متميز في مجال التخصصات السياحية وللمساهمة الناجحة بتوفير عدد من منافذ تسويق منتجات الحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة في مواقع المجموعة بالرياض.

وكذلك كرمت مجموعة سامبا وشركة الاتصالات السعودية وشركة موبايلي والخطوط السعودية لدعمها أنشطة الهيئة، كما تم تكريم عدد من الأفراد منهم الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد لإهدائه منزل الدكتور ناصر الرشيد التراثي إلى الهيئة كمساهمة منه في دعم السياحة والمحافظة على المباني التاريخية بالمنطقة وإنشائه العديد من المشاريع، وكذلك الشيخ فراج العسبلي لتبرعه بقصره في النماص لترميمه واستثماره من قبل الهيئة، إضافة إلى الشيخ رفعت مدحت شيخ الأرض كونه عضواً فاعلاً في فريق عمل الإعداد والتنفيذ لمعرض روائع آثار المملكة عبر العصور الذي أقيم في متحف اللوفر في فرنسا ونقل حاليا إلى برشلونة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة