Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

           

لم يأت اختيار قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم في عام 2022 من فراغ، بل نتيجة عمل متواصل خطط له بعناية وشارك في تنفيذ مراحله السياسيون، والاقتصاديون، والرياضيون، كل منهم بما كلف به، وكان لتناغم عمل هذه الفرق التي انصهرت في فريق واحد، نجاح بحيث استطاعت دولة قطر أن تتجاوز أكبر وأهم وأقوى دولة في العالم، إذ تفوقت وبعدد كبير من الأصوات على الولايات المتحدة الأمريكية، وتفوق حمد بن خليفة آل ثاني، وموزة بنت ناصر، ومحمد بن حمد بن خليفة على أوباما وكلينتون ونجوم أمريكا الهوليوديين.

القطريون قدموا ملفاً متكاملاً شفع لهم الحصول على شرف تنظيم مباريات كأس العالم عام 2022م، كما أنهم قاموا بعمل متواصل سبق موعد الاختيار بسنوات طويلة، وليس سراً أن جميع القطريين قد أسهموا في تحقيق هذا الهدف، بدءاً من أمير البلاد الذي أنجز العديد من الزيارات للدول قبل عام من التصويت، وحصل على تعهدات من تلك الدول بالوقوف إلى جانب قطر.

أيضاً رياضيو قطر لم يركنوا إلى الوعود، وإلى الوهج الإعلامي وإلى ما حققوه من نجاحات سابقة فواصلوا في عملهم الذي ظهرت نتيجته في التصويت الذي جرى في زيوريخ.

هذا الإنجاز الذي حققه القطريون لا يجب أن يخدش أو أن يوحي بأن دول عربية مجاورة تريد أن تسلب قطر حقها في تنظيم هذا الشرف الكروي الكبير، والمطالبة بأن تقام بعض مباريات البطولة في بعض الدول العربية المجاورة.

اقتراح قدمه جوزيف بلاتر رئيس اتحاد كرة القدم الدولي «الفيفا» وهو اقتراح لا يخلو من «هوى» أو أن أحدهم قد أوصى بلاتر بأنه «حبذا لو أشركونا في هذا الشرف.!!».

رغبة غريبة! أين كنتم كل هذه الأعوام والقطريون يعملون ويخططون؟! أتريدون أن تشاركوهم في قطف ثمار جهودهم؟!

الاقتراح مرفوض من أهل الخليج جميعاً، وبلاتر ما هو إلا صدى وبوق لمن طلب منه أن يقدم هذا الاقتراح الذي سُكت عنه ولم يعد أحد يتحدث فيه وحسناً فعلوا، فاتركوا القطريين يعملون ولا تنغصوا عليهم.

jaser@al-jazirah.com.sa
 

أضواء
بدعة مشاركة قطر في تنظيم مباريات كأس العالم
جاسر الجاسر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة