Sunday  19/12/2010 Issue 13961

الأحد 13 محرم 1432  العدد  13961

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد البرازيل والأرجنتين والأوروغواي
بوليفيا تعترف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود 67

رجوع

 

رام الله - رندة أحمد

أعلنت بوليفيا رسمياً اعترافها بدولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 1967. وأفادت وزارة الخارجية الفلسطينية بأن الاعتراف البوليفي بالدولة الفلسطينية جاء بعد ظهر الجمعة، خلال كلمة للرئيس البوليفي ايفو موراليس في مؤتمر جمع رؤساء أمريكا الجنوبية في البرازيل. وبدأ الرئيس موراليس خطابه بالقول: «إن بوليفيا تعترف بفلسطين دولة على حدود العام 1967 أسوة بالبرازيل والأرجنتين».

وقد قوبل هذا الإعلان بتصفيق حار من قِبل جميع رؤساء أمريكا الجنوبية الحاضرين في القاعة. وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن جهودها مستمرة في قارة أمريكا الجنوبية ومن خلال سفراء فلسطين هناك؛ لحشد القدر الأكبر من الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967م.

بدوره رحَّب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة الماضية باعتراف جمهورية بوليفيا بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967. وأجرى الرئيس البوليفي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس عباس قبل ثلاثة أيام، أبلغه فيه قرار بلاده الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967م. وكان الرئيس عباس أثناء جولته الأخيرة في دول أمريكا اللاتينية قد طلب من رؤساء دولها الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م. وتوقع الرئيس عباس أن تكون الإكوادور الدولة الأمريكية الجنوبية الرابعة التي تعترف بالدولة الفلسطينية بعد البرازيل والأرجنتين وبوليفيا، مؤكداً سعي السلطة الفلسطينية الحثيث لدفع المزيد من دول أمريكا اللاتينية والدول الآسيوية إلى إعلان اعترافها بالدولة الفلسطينية على حدود 1967م.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة